قمح الاتحاد الأوروبي يرتفع مجددًا مع عودة مخاطر الحرب 

 

قال تجار إن يورونكست ويت انتعش يوم الجمعة من أدنى مستوى له في شهر واحد حيث شجعت عناوين الأخبار من الحرب الأوكرانية الروسية المشاركين على تعديل المواقف قبل عطلة نهاية الأسبوع.

ارتفاع القمح

ارتفع قمح ديسمبر ، وهو المركز الأكثر نشاطا في يورونكست ومقرها باريس ، بنسبة 1.7 ٪ عند 242.25 يورو (263.33 دولارا) للطن ، منتعشا من أدنى مستوى يوم الخميس عند 237.00 يورو.

ارتفع قمح شيكاغو بحوالي 3٪ في التعاملات الأمريكية ، مدعومًا أيضًا بتراجع الدولار.

مناوشات بين روسيا و أوكرانيا

قال مسؤولون روس إن طائرة أوكرانية بدون طيار ألحقت أضرارًا بمبنى في وسط موسكو يوم الجمعة ، بينما صدت سفينتان حربيتان روسيتان يوم الخميس هجومًا أوكرانيًا بقارب بدون طيار بالقرب من شبه جزيرة القرم ، وفقًا لوزارة الدفاع الروسية.

وقال تجار إن هناك أيضًا أحاديث عن حريق بالقرب من ميناء نوفوروسيسك الروسي على البحر الأسود ، على الرغم من أنه لم يتضح ما إذا كان الحادث مرتبطًا بالحرب.

وقال أحد تجار العقود الآجلة أنه مع حالة عدم اليقين هذه (الحرب) ، يغلق الناس مراكز البيع قبل عطلة نهاية الأسبوع.

وأدت الغارات الجوية المنتظمة التي تشنها روسيا على الحبوب الأوكرانية منذ منتصف يوليو تموز عندما انسحبت من الاتفاق الذي تدعمه الأمم المتحدة لتصدير أوكرانيا الحبوب، وضربات كييف على أهداف روسية بما في ذلك على طول البحر الأسود إلى إبقاء المشاركين قلقين بشأن تعطيل الصادرات، ومع ذلك ، فإن إمدادات الحصاد الكبيرة والشحنات السريعة من روسيا أبقت على الأسعار.

كما يراقب التجار الجهود المبذولة للحفاظ على الصادرات الأوكرانية عبر دول الاتحاد الأوروبي.

ارتفاع في بذور اللفت

في بذور اللفت ، ارتفعت العقود الآجلة لشهر نوفمبر على يورونكست بنسبة 1.7 ٪ عند 476.25 يورو للطن بعد أن وصلت في وقت سابق إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين ، مدعومة بمخاوف الطقس لفول الصويا الأمريكي وقوة أوسع في أسواق البذور الزيتية.

اقتراب نهاية حصاد القمح في فرنسا

كان المزارعون الفرنسيون قد جمعوا 96 ٪ من محصول القمح اللين هذا العام بحلول 14 أغسطس مقارنة مع 89٪ في الأسبوع السابق ، مع اقترابهم من نهاية حصاد هذا العام بعد تأخيرات الأمطار الأخيرة ، أظهرت بيانات من مكتب المزرعة فرانسيجريمر يوم الجمعة.

وأدت الأمطار الغزيرة منذ نهاية يوليو إلى تباطؤ العمل الميداني في شمال فرنسا وأثارت بعض القلق بشأن جودة طحن القمح رغم أنه من المتوقع أن تسمح موجة الجفاف الدافئة للمزارعين بإنهاء الحصاد هذا الأسبوع.

قال فرانسيجريمر في تقرير عن الحبوب إن محصول القمح اللين تأخر عن الوتيرة السريعة للعام الماضي ، عندما اكتمل العمل الميداني بالفعل بحلول نفس الأسبوع ، وكان متأخرًا قليلًا عن متوسط 97 ٪ لنفس الأسبوع خلال السنوات الخمس الماضية.

اقتراب إنهاء حصاد الشعير الربيعي

كما اقترب حصاد الشعير الربيعي من الاكتمال الأسبوع الماضي ، مع خفض 98 ٪ من المحصول بحلول 14 أغسطس مقابل 96٪ في الأسبوع السابق، و أكمل المزارعون حصاد الشعير الشتوي والقمح الصلب في يوليو.

محصول الذرة في حالة جيدة رغم الطقس السيء

بالنسبة إلى حبوب الذرة ، التي تم حصادها في وقت لاحق من العام ، تم تصنيف 84 ٪ من المحاصيل في حالة جيدة أو ممتازة. وانخفض هذا بشكل طفيف عن 85٪ في الأسبوع السابق ولكنه أعلى بكثير من 50 ٪ قبل عام عندما تأثرت الذرة بالجفاف الشديد.

ساعدت الأمطار ودرجات الحرارة المعتدلة في الشهر الماضي نباتات الذرة ، على الرغم من أن الطقس الحار الذي انتشر في جميع أنحاء فرنسا هذا الأسبوع قد يجهد بعض المحاصيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى