زيادة الطلب يرفع أسعار الأرز الشعير 700 جنيه

ارتفعت أسعار الأرز الشعير من جديد في الأسواق المحلية بقيمة 700 جنيهاً للطن خلال الاسبوع الجاري مقارنة بالأسبوع السابق ، مع ارتفاع الطلب بحلول عيد الأضحي المبارك.

أسعار الأرز الشعير

وقفز سعر طن الأرز الشعير مجدداً ليسجل 16.1 ألف جنيه للطن عريض الحبة ، مقارنة بنحو 15400 جنيهاً للطن الأسبوع الماضي  بعد تراجعها نحو 1700 جنيهاً لتعاود الصعود مجددا، نقلا عن جريدة “المال”

أسعار الأرز الشعير رفيع الحبة

كما أن أسعار الأرز الشعير رفيع الحبة سجلت نحو 15200 جنيهاً للطن ، مقارنة بنحو 14600 جنيهاً الأسبوع الماضي ، وفقاً لنسبة الكسر بالأسواق.

 

كما أن الأرز الأبيض ارتفع فى الأسواق أيضاً بالقيمة نفسها، ليتراوح الطن بين 23 إلى 26 ألف جنيه، وفقاً للنوع «عريض أو رفيع الحبة» وللجودة ونسبة الكسر والمضرب.

 

و عودة الطلب مجدداً في المحافظات على الأرز ساهم في ارتفاع أسعاره لاسيما مع اقتراب موسم عيد الأضحي المبارك ما ساعد على تحرك السعر نسبياً ، مؤكدة على وجود وفرة في المعروض بالتزامن مع الاستعدادات التي قامت بها وزارة التموين لتوفير السلع في الأسواق خلال عيد الأضحي.

 

وتوقعت بعض المصادر عودة الهبوط مجدداً لأسعار الأرز عقب انتهاء اجازات عيد الأضحي واستمرار زيادة المعروض منه حالياً، ما يساهم فى هدوء السوق وعودتها لمستوياتها الطبيعية، لافتة إلى أنه من المرتقب بدء الهبوط للمستهلك النهائى خلال الفترة المقبلة حال استمرار تراجع جملة «الأرز الأبيض» فى المحافظات.

 

وكان رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أعلن منذ أيام عن طرح أرز أبيض مستورد فى الأسواق، بسعر 20 جنيها للكيلو، قبل دخول عيد الأضحى المبارك.

وحددت الحكومة المساحة التى ستتم زراعتها بمحصول الأرز خلال موسم الصيف العام الحالى بـنحو 724 ألف فدان للسلالات التقليدية فى 9 محافظات فقط، إضافة إلى 200 ألف بالأصناف الموفرة للمياه، و150 ألفا على المياه ذات الملوحة المرتفعة نسبيًا.

 

وبلغ إجمالى إنتاج مصر من الأرز الأبيض نحو 3.6 مليون طن العام الماضي، فيما يصل الاستهلاك سنويًا لنحو 3.2 مليون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى