«التموين» تفحص طلبات المرحلة الخامسة من مشروع جمعيتي

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها تفحص حاليًا الطلبات المقدمة ضمن المرحلة الخامسة من مشروع جمعيتي.

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن وزير التموين الدكتور على المصيلحى أصدر قرارا مطلع مايو الجاري بتوجيه كل الطلبات إلى مديريات التموين لفحص 2000 طلب على قوائم الانتظار حاليًا، وفقًا لجريدة البورصة.

موعد تشغيل المرحلة الخامسة من مشروع جمعيتي

وأشار «كمال» إلى أنه من المقرر أن يتم تشغيل المنافذ المستوفاه للاشتراطات المطلوبة مطلع يناير المقبل.

وأضاف أن مشروع جمعيتي يعتبر أحد أكبر شبكات التوزيع الخاصة بالوزارة، بجانب بدالي التموين البالغ عددهم 30 ألف بدال على بكافة المحافظات، ونحو 1300 مجمع استهلاكي.

8 آلاف منفذ لمشروع جمعيتي 

وأوضح أنه تم افتتاح نحو 8 آلاف منفذ لمشروع جمعيتي، خلال أربع مراحل على مدار 8 سنوات.

ولفت إلى أن الوزارة عينت أكثر من موظف لضمان سرعة ودقة فحص الطلبات المقدمة للمشروع بمديريات التموين وشركات الجملة المختصة بصرف السلع بجانب المسؤلين بالوزارة.

تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي

أوضح أن شبكة التوزيع تعد الركن الثاني الأساسي لتحقيق استرتيجية الأمن الغذائى بعد الاحتياطي الاستراتيجي الآمن. بجانب أهمية المشروع للشباب باعتباره من ضمن المشروعات الصغيرة. التي توفر فرص العمل بنحو فرصتين إلى خمس فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للمنفذ الواحد .

وكان وزير التموين على المصيلحى، أصدر توجيه وزارى رقم 11 لسنة 2023. فى أبريل الماضي بشأن المرحلة الخامسة من مشروع جمعيتي. وموقف الطلبات المقدمة لفتح مشروع جمعيتي بداية من 2022.

وأكد التوجيه الوزارى عدم قبول أى طلبات جديدة لفتح منافذ المشروع اعتبارا من 30 أبريل 2023.

المرحلة السادسة من مشروع جمعيتي 

وأشار إلى أن فكرة فتح المرحلة السادسة من مشروع جمعيتي ستكون وفقًا لتقييم وزير التموين. الذي يتم عقب كل مرحلة من خلال دراسة مدى استفادة المواطنين من المشروع. خاصة أنه يستهدف المناطق الأكثر من حيث الكثافة السكانية وإتاحة البدائل لأماكن توفير السلع التموينية الأساسية.

أوضح معاون الوزير أن المستندات المطلوبة تشمل صورة بطاقة الرقم القومى وصورة المؤهل الدراسي. والموقف من التجنيد وبرنت تأمينى والتوقيع على إقرار يفيد عدم وجود صلة القرابة حتى الدرجة الرابعة ممن يعملون فى مجال الأنشطة التموينية وحتى الدرجة الثانية من العاملين بالشركات التابعة لوزارة التموين ذات الصلة بنشاط المشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى