وزير الري: الإعلان عن تحديات المياه للجامعات ومراكز الأبحاث لإيجاد حلول عملية

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعا مع الدكتورة جينا الفقي القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي، لبحث التنسيق المشترك بين المركز القومي لبحوث المياه وأكاديمية البحث العلمي لخدمة منظومة البحث العلمي في مجال المياه.

التعامل مع مختلف التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر

وتم استعراض أولويات الوزارة في تطوير منظومة الموارد المائية تحت مظلة ” الجيل الثاني لمنظومة الري 2.0 ” ، والدراسات البحثية المقترحة للتعامل مع مختلف التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر.

أكد سويلم على دور البحث العلمي في تقديم حلول بناءة ومقترحات للتعامل مع تحديات المياه، شريطة أن تكون هذه الحلول قابلة للتطبيق على الأرض،

حيث تم الاتفاق على أن تقوم الوزارة بتحديد التحديات التي تواجهها مصر في مجال المياه والإعلان عنها لجميع الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية لتمكينهم من التقدم بمقترحات مشروعات بحثية لوضع حلول عملية لهذه التحديات.

اقرأ أيضًا:

وزير الري يتابع توفير المناسيب اللازمة لتشغيل محطات مياه الشرب وحماية المجاري المائية

وزير الري يعرض خطة الوزارة على البرلمان

ووجه سويلم بقيام المركز القومي لبحوث المياه بإعداد مقترحات بأولويات الدراسات البحثية التي يمكن التعاون فيها مع أكاديمية البحث العلمي بما يخدم استراتيجية ومستهدفات الوزارة.

كما توجه الدكتور سويلم بالدعوة للكوادر العلمية بأكاديمية البحث العلمي للمشاركة في فعاليات “أسبوع القاهرة السابع للمياه” المزمع عقده في شهر أكتوبر المقبل لإثراء المناقشات العلمية خلال فعاليات الأسبوع.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى