الزراعة تواصل المرور الميداني على محطات الغربلة و اعداد التقاوي على مستوى الجمهورية

قام د حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بالمرور محطات اعداد وغربلة التقاوي في محافظات الدقهلية و الغربية و قويسنا لمتابعة عمليات الاعداد لمختلف تقاوى المحاصيل.

و كانت البداية من محطة اعداد وغربلة التقاوي بشربين بمحافظة الدقهلية حيث تم الانتهاء من إعداد تقاوى أصناف الفول البلدي و تخزين تقاوى القمح للبدء في عملية الغربلة وتم التأكد من نظافة محطة الاعداد و توفر مستلزمات الغربلة من أقراص تبخير ة مطهرات و عبوات.

وشدد رئيس مركزية انتاج التقاوي على التأكد من سلامة التقاوي و نظافة محطة الاعداد بعمليات التطهير المستمر و التبخير لكافة التقاوي و الخام بالمحطة.

اقرأ أيضًا:

الزراعة تطلق قافلة منافذ متحركة بالسلع الغذائية إلى محافظة مطروح في إطار مبادرة خير مزارعنا لأهالينا

وزراء “الزراعة” و”التموين” و”المالية” يبحثون بعض الموضوعات المشتركة

ثم تم التوجه إلى محطة الجميزة بمحافظة الغربية و المتابعة المباشرة لجاهزية المحطة و توافر كافة مستلزمات الاعداد
و في محطة اعداد و غربلة التقاوي بقويسنا محافظة المنوفية تم الوقوف على عمليات الاعداد لتقاوى محصول القمح بأصناف مصر 3 منذ وقت كافي استعدادا،

لتصدير كميات التقاوي لدولة الإمارات العربية الشقيقة بعد النجاح و التفوق منقطع النظير الأصناف المصرية عن مجربة العام الماضي حيث تفوق صنف مصر 3على 30صنف من مختلف الدول.

حيث تم توريد 20طن العام الماضي و بنجاح التجربة تم طلب 225 طن هذا العام بخلاف سلطنة عمان و السنغال والأردن.

ومن ناحية أخرى قام مدير عام الإنتاج م. ياسر العطار بالزيارة و المتابعة المباشرة لمحطة اعداد و غربلة التقاوي بكفر صقر محافظة الشرقية و الاطمئنان على عمليات الاعداد لتقاوى قمح صنف سخا 95 و مدى توفر مستلزمات الاعداد.

وفي نهاية الزيارة شدد رئيس مركزية انتاج التقاوي على العمل بإخلاص و الوقوف المستمر على كافة المعوقات و إيجاد حلول فورية لها حتى نتمكن من توفير التقاوي المنتقاة عالية الجودة،

والإنتاجية للأخوة المزارعين و المحافظات الحدودية و المشروعات الوطنية القومية و مشروعات شباب الخريجين و الدول الشقيقة في الوقت المناسب قبل موسم الزراعة.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى