الحكومة تدرس الأسعار الاسترشادية لمحاصيل القمح والبنجر وقصب السكر

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لبحث تحديد الأسعار الاسترشادية لشراء هذه المحاصيل من المزارعين في الموسم الجديد.

تعاون وتنسيق لتحقيق الأمن الغذائي

أكد وزير التموين أن الفترة الحالية تشهد تعاونًا وتنسيقًا كاملًا بين وزارتي التموين والزراعة في كافة الموضوعات المتعلقة بتحقيق الأمن الغذائي، فضلًا عن دعم المزارعين وزيادة دخولهم. تم دراسة احتياجات الدولة والمواطنين من المحاصيل الاستراتيجية الهامة لتحديد الكميات المطلوبة منها وسد أي عجز.

تشجيع المزارعين على الزراعة

أشار الوزير إلى أن تشجيع المزارعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجية من خلال تحديد سعر استرشادي مجزٍ لهم، سيساهم في زيادة الإنتاجية من هذه المحاصيل، وبالتالي تقليل عمليات استيرادها من الخارج وتوفير العملة الصعبة.

اقرأ أيضًا:

د.شريف فاروق ..التعاون والتنسيق الكامل مع الاتحاد العام للغرف التجارية بما يساهم في ضبط الأسواق

د.شريف فاروق ..التعاون والتنسيق الكامل مع الاتحاد العام للغرف التجارية بما يساهم في ضبط الأسواق

دراسة تكاليف الإنتاج

أكد وزير الزراعة أنه تم دراسة تكاليف الإنتاج للمحاصيل الثلاثة مع الأخذ في الاعتبار تحقيق ربحية مناسبة للمزارع، لتحديد الأسعار الاسترشادية لهذه المحاصيل، وإعلانها للمزارعين مبكرًا وقبل موعد الزراعة بوقت مناسب، وذلك بالتنسيق بين وزارات الزراعة والتموين والمالية.

تأتي هذه الخطوة في سبيل تشجيع المزارعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة والتوسع في زراعتها، مما يساهم في تقليل الفجوة منها وتقليل حجم استيرادها من الخارج، وزيادة دخول المزارعين ورفع مستوى معيشتهم.

التعاون المشترك وتفعيل الزراعات التعاقدية

بحث الجانبان خلال الاجتماع التعاون المشترك في تنشيط البورصة السلعية وتفعيل الزراعات التعاقدية، والتوسع في المحاصيل والسلع التي يتم التعاقد عليها من المزارعين.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى