رئيس شعبة بيض المائدة لـ”بيزنس 24″: فتح تصدير الدواجن في صالح الاقتصاد المصري

رحبت شعبة بيض المائدة بقرار الحكومة بإصدار موافقات تصدير الدواجن المجمدة (سمان، بط، حمام، رومي) وأعلاف وإضافاتها.

ويتيح القرار تصدير مصنعات دواجن أيضًا إلى عدة دول، منها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وأوغندا، وإسبانيا والصين والبرتغال واليونان وإيطاليا وألمانيا وهولندا.

اهتمت وزارة الزراعة بقطاع الدواجن، وذلك خلال الأسبوع الماضي، من خلال إصدار تقرير يوضح أساليب تنمية الثروة الحيوانية والداجنة.

وشجعت الدولة القطاع على تحقيق الاكتفاء الذاتي، والالتزام بالمعايير القياسية في تربية الدواجن. والعمل على زيادة التصدير لتنمية الصادرات المصرية، والوصول إلى الأداء الأفضل لتحقيق الأمن الغذائي والاقتصادي لمصر.

موافقة وزارة الزراعة على التصدير

قال المهندس أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن: “إن موافقة وزارة الزراعة على تصدير الدواجن وغيرها من الطيور الأخرى هو أمر في صالح اقتصاد الدولة المصرية، نتيجة لمساهمته في زيادة الحصيلة الدولارية، مما يعزز الانتعاش الاقتصادي والصناعي المصري”.

كما أضاف نبيل في تصريحات خاصة لـ “بيزنس 24″، أن هذا الإجراء لن يؤثر سلبًا على السوق المحلي، بل سيزيد الإنتاج مع استقرار وثبات أسعار الخامات.

وذكر أن هناك العديد من الخطط لتحقيق زيادة الإنتاج الوطني ودعم الصناعة المصرية.

دعم صغار المربين والمنتجين

أكد نبيل على ضرورة دعم صغار المربين والمنتجين لضمان التصدير بشكل سليم وخالٍ من العيوب. وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي واستمرار الأمن الغذائي والاقتصادي الوطني.

اقرأ أيضًا:

البرازيل تجدد أعلى مستويات تصدير الدواجن في عام 2023

توصيات برلمانية بدراسة التوسع في إنتاج الأعلاف الخضراء باستخدام تقنية جديدة

تقرير وزارة الزراعة

أصدرت وزارة الزراعة تقريرًا حول نشاط قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة خلال الأسبوع الماضي من 13 إلى 18 يوليو الحالي. وقال الدكتور طارق سليمان، رئيس القطاع، إن التقرير تضمن:

  1. إصدار تراخيص وتشغيل: إصدار 147 ترخيص تشغيل بين تجديد وأول مرة لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة ومراكز تجميع الألبان، منهم 52 ترخيصًا مميكنًا صادرًا من خلال المنصات الرقمية لوزارة الزراعة.
  2. تصاريح مزاولة نشاط: إصدار 130 تصريح مزاولة نشاط تربية ماشية للمربي الصغير. مع الالتزام بكافة ضوابط واشتراطات الأمن والأمان الحيوي.
  3. تسجيل مخاليط أعلاف: الموافقة على تسجيل 197 خليط أعلاف وإضافاتها ومركزاتها. منها 135 تسجيلًا محليًا و62 تسجيلًا مستوردًا.
  4. موافقات فنية: إصدار 20 موافقة فنية لإقامة مشروعات حيوانية وداجنة جديدة في الظهير الصحراوي.
  5. متابعات فنية: إجراء المتابعات الفنية وتجارب التجانس على 7 مصانع أعلاف في ثلاثة محافظات (الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ) للتأكد من جاهزية المصانع لإنتاج أعلاف مطابقة للمواصفات القياسية.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى