مجموعة مصر إيطاليا القابضة تعلن عن تغييرات جديدة في مجلس الإدارة

أعلنت مجموعة مصر إيطاليا القابضة عن اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية تعديل تشكيل مجلس إدارة المجموعة.

يشمل التشكيل الجديد السيد خالد محمد إبراهيم العسال كرئيس مجلس إدارة غير تنفيذي، مع استمرار المهندس محمد خالد العسال في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب.

استراتيجية تعزيز الحوكمة

تأتي هذه التعديلات ضمن استراتيجية مجموعة مصر إيطاليا القابضة لتعزيز قواعد الحوكمة، مما ينعكس على تحقيق أهدافها الاستثمارية وزيادة ثقة المستثمرين.

تهدف هذه التغييرات أيضًا إلى الاستمرار في تقديم أفضل مستوى من الخدمات للعملاء، والحفاظ على مكانة “مصر إيطاليا العقارية” كواحدة من كبرى الكيانات الاقتصادية الوطنية ورواد قطاع العقارات.

اعتماد التغييرات في الشركات التابعة

اعتمدت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة التغييرات التي طرأت على تشكيل مجالس إدارات الشركات التابعة لمجموعة مصر إيطاليا القابضة.

تشمل هذه الشركات: مصر إيطاليا للاستثمار العقاري، مصر إيطاليا للتنمية العمرانية، مصر إيطاليا البحر الأحمر للمشروعات السياحية، الشرق الأوسط رأس الحكمة للاستثمار السياحي، ومصر إيطاليا للإنشاء والتعمير.

أصبح تشكيل مجلس إدارة شركات المجموعة بعد التعديل كالتالي: السيد خالد محمد إبراهيم العسال كرئيس مجلس إدارة (غير تنفيذي)، مع استمرار المهندس محمد خالد العسال كرئيس تنفيذي وعضو منتدب، وانضمام السيد كريم العسال كرئيس تنفيذي وعضو منتدب.

اقرأ أيضًا:

وزير الإسكان: قطاع العقارات محور اهتمام الدولة ونمو اقتصادي مستدام

وزير الإسكان: قطاع العقارات محور اهتمام الدولة ونمو اقتصادي مستدام

خطط التوسع والتطوير

تستهدف التعديلات الجديدة التوسع في غرب القاهرة مع استمرار تطوير محفظة مشروعات الشركة السكنية والتجارية والإدارية والخدمية في وجهات التطوير العقاري بشرق القاهرة والساحل الشمالي والعين السخنة.

يسعى المجلس إلى تسليم الوحدات للعملاء في المواعيد المتفق عليها، مع الاستمرار في تقديم أفضل خدمات ما بعد البيع.

مشروعات قيد التنفيذ

يجري العمل على قدم وساق في مشروع “البوسكو العاصمة الإدارية الجديدة” لتسليم 580 وحدة هذا العام، ومشروع “فينشي بالعاصمة الإدارية الجديدة” لتسليم أكثر من 480 وحدة.

كذلك، تسير أعمال تنفيذ مشروع “كاي بالعين السخنة” وفقًا للجدول الزمني لتسليم آخر 60 وحدة بالمرحلة الأولى.

ويتم العمل بمشروع “البوسكو سيتي بالقاهرة الجديدة” للانتهاء من المرحلة الأولى وبدء تسليمها في موعدها.

عقود إنشائية جديدة

وقعت “مصر إيطاليا العقارية” عقودًا لإسناد أعمال المقاولات والإنشاءات بقيمة 1.3 مليار جنيه لشركة ريدكون للتعمير في مشروع “سولاري رأس الحكمة”، في إطار حرصها على اختيار أفضل الشركاء لضمان تقديم أعلى مستوى من الجودة لعملائها.

محفظة أراضي ومشروعات ضخمة

تمتلك شركة مصر إيطاليا العقارية محفظة أراضي تبلغ مساحتها 7.1 مليون متر مربع تضم 25 مشروعًا بمختلف وجهات التطوير العقاري الرئيسية.

استثمرت الشركة أكثر من 155 مليار جنيه منذ إطلاقها عام 1995 وحتى نهاية يونيو 2024.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

وسلمت 5155 وحدة و3 مراكز تجارية. تهدف الشركة خلال عام 2024 إلى تحقيق مبيعات بقيمة 25 مليار جنيه، متجاوزة المستهدف الذي تم تحقيقه العام الماضي بنسبة 56.5%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى