جلوبال كورب تحصل على تمويل بقيمة 450 مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات

في إطار الجهود الحكومية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتنمية الاقتصاد القومي المصري، وقعت شركة جلوبال كورب للتمويل بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

حضر التوقيع باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، وحاتم سمير، رئيس مجلس إدارة شركة جلوبال كورب للتمويل، والأستاذة ديالا سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال كورب للتمويل.

تفاصيل التمويل

يهدف البروتوكول إلى تقديم تمويل بقيمة 450 مليون جنيه لشركة جلوبال كورب للتمويل من جهاز تنمية المشروعات على مدار ثلاث سنوات.

سيتم توزيع التمويل على عدة مراحل، حيث سيتم تقديم 150 مليون جنيه سنويًا، بواقع 75 مليون جنيه كل ستة أشهر.

دور البنك المركزي

يأتي هذا التمويل بالتوازي مع القرارات التي اتخذها البنك المركزي، والتي تنص على ألا يتجاوز إجمالي التسهيلات الائتمانية المباشرة وغير المباشرة والاستثمارات في محافظ التوريق لشركة التأجير التمويلي الواحدة نسبة 1% من إجمالي محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية للبنك، وذلك دون الإخلال بتعليمات الحدود القصوى للعميل الواحد والأطراف المرتبطة.

تصريحات المسؤولين

في هذا السياق، صرّح حاتم سمير، رئيس مجلس إدارة شركة جلوبال كورب للتمويل، قائلاً: “يسهم البروتوكول الجديد في تعزيز قدرات الشركة على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مما يسهم في تنمية الاقتصاد القومي.”

وأوضح أن جلوبال كورب قد برزت كواحدة من أفضل ثلاث شركات تأجير تمويلي وتخصيم في مصر، كما أن الإطلاق الناجح لخدمات التمويل الاستهلاكي والعقاري عزز مكانة الشركة كقوة مالية شاملة.

من جانبها، أكدت ديالا سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال كورب للتمويل، أن الشركة تحرص دائمًا على التعاون مع جهاز تنمية المشروعات منذ عام 2017.

وأوضحت أن البروتوكول الجديد يمثل شكلاً من أشكال التعاون بين جلوبال كورب والجهاز لتمويل نشاط التخصيم، مشيرة إلى أن هذا التعاون سيساهم بشكل كبير في التوسع في التعامل مع المصدرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى