ارتفاع أسعار الذهب مع ترقب شهادة باول أمام مجلس الشيوخ الأمريكي

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين اليوم شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي حول التقرير نصف السنوي للسياسة النقدية، وذلك للحصول على معلومات أكثر حول المسار المستقبلي للفائدة.

وزادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس بنسبة 0.36% أو ما يعادل 8.4 دولار إلى 2371.90 دولار للأوقية في تمام الساعة 09:05 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

اقرأ أيضًا:

رئيس الوزراء: خطة لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية المباشرة

محمد فرحات: دور القطاع العقاري أخذ طابعا تنمويا وتعمق في عملية التنمية منذ عام ٢٠١٤

وارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.23% إلى 2364.58 دولار للأوقية، وقفزت عقود الفضة تسليم سبتمبر بنسبة 1.43% إلى 31.36 دولار، وزاد سعر البلاتين الفوري 0.65% إلى 1009.94 دولار للأوقية.

وقال “كيلفن وونج” خبير تحليل أسواق آسيا والمحيط الهادئ في “أواندا”، إنه حال إشارة “باول” إلى ضعف النشاط الاقتصادي للولايات المتحدة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في شهادته فسوف يكون هذا عاملاً داعماً لأسعار الذهب.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

ويدلي “باول” بشهادته أمام مجلسي الشيوخ والنواب على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء على الترتيب، قبل صدور بيانات تضخم أسعار المستهلكين الخميس، والمتوقع تباطؤه إلى 3.10% على أساس سنوي في يونيو من 3.30% في الشهر السابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى