أسعار لحوم البقري تنهار إلى أدنى مستوى لها منذ خمس سنوات

شهدت سوق لحوم البقري الصينية ديناميكية مثيرة للاهتمام مؤخرًا، حيث انخفضت الأسعار إلى أدنى مستوى لها في خمس سنوات. وكانت سلطات البلاد تشجع المزارعين على زيادة الإنتاج محليًا، مع دعم الواردات أيضًا. ومع ذلك، أدى تباطؤ الاقتصاد إلى زيادة العرض من اللحوم، مما أدى إلى انخفاض أسعار لحوم البقر المحلية إلى مستويات لم نشهدها منذ خمس سنوات.

أسعار لحوم البقر تنهار إلى أدنى مستوى

وانخفضت أسعار لحوم البقر بالجملة بنسبة 18% عن ذروتها في العام الماضي إلى نحو 62 يوانا (8.53 دولارا أميركيا) للكيلوجرام. وهذا جعل صناعة الماشية غير مربحة إلى حد كبير، وهو ما قد يخلق مشاكل لميزانية الدولة. ودعت وزارة الزراعة السلطات المحلية إلى دعم المزارعين بالإعانات والأعلاف لتجنب الأزمة.

اقرأ أيضًا:

وزير التموين: ضخ اللحوم والدواجن بتخفيضات تصل 20% عن الأسواق بالمنافذ التابعة القابضة الغذائية

وزيرة التضامن تعلن توزيع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع الأوقاف

كما أصبح وضع لحوم البقر يشكل مشكلة بالنسبة للأمن الغذائي في البلاد. وتسعى الحكومة الصينية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في الأسواق الرئيسية، بما في ذلك سوق لحوم البقر. ومع الضغوط الانكماشية التي تجتاح الاقتصاد، اضطرت بكين إلى التدخل ودعم قطاعات مختلفة تتراوح من الثروة الحيوانية إلى المحاصيل.

زيادة واردات لحوم البقري إلى البلاد

كان أحد التحديات هو زيادة واردات لحوم البقري إلى البلاد. ففي الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، زادت واردات الصين من لحوم البقر بنسبة 23%. وتعمل بكين بنشاط على فتح أسواقها أمام دول أخرى مثل البرازيل وإسبانيا وأضيفت مؤخرًا إلى القائمة أستراليا. ويمكن وصف هذا بالدبلوماسية الغذائية، التي تعمل على تحسين العلاقات بين الدول.

يعتبر لحم البقر من اللحوم باهظة الثمن نسبيًا في الصين، حيث يبلغ سعره ثلاثة أضعاف سعر لحم الخنزير تقريبًا. وقد زاد الطلب على لحم البقر مع تزايد الرخاء في البلاد. ومع ذلك، في الوقت الحالي، ومع تدهور الوضع الاقتصادي، يتراجع الطلب على لحم البقر، مما يخلق تحديات إضافية للمنتجين والحكومة الصينية.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى