انخفاض أسعار الذهب مع ترقب التقرير الشهري للوظائف الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين، رغم آمال قرب انتهاء دورة التشديد النقدي في أمريكا بعد تباطؤ مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي في مايو تماشياً مع التوقعات، وترقب المستثمرون هذا الأسبوع صدور التقرير الشهري للوظائف.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس بنسبة 0.22% أو ما يعادل 5.2 دولار إلى 2334.40 دولار للأوقية.

وفي حين استقر سعر التسليم الفوري للذهب عند 2325.54 دولار للأوقية، تراجعت عقود الفضة تسليم سبتمبر بنسبة 0.59% إلى 29.385 دولار، فيما ارتفع البلاتين الفوري 0.40% إلى 1000.26 دولار للأوقية.

اقرأ أيضًا:

بي بي تتحالف مع مصدر حسن علام للمرافق وإنفينيتي باور لبحث تنمية الهيدروجين الأخضر بمصر

رئيس الوزراء يشهد توقيع أربع اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين

وتباطأ التضخم السنوي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في أمريكا إلى 2.6% على أساس سنوي في مايو من 2.8% في إبريل تماشياً مع توقعات المحللين، وفق بيانات رسمية صدرت الجمعة الماضية.

لكن هذا لم يؤثر بدرجة كبيرة في توقعات بدء الاحتياطي الفيدرالي مرحلة التيسير النقدي في سبتمبر القادم حسبما صرح به “ييب جون رونج” محلل الأسواق في “آي جي” لوكالة “رويترز”.

وقال إن فشل أسعار الذهب في الحفاظ على مستوى الدعم 2280 دولاراً للأوقية من شأنه التمهيد لانخفاضها نحو مستوى 2200 دولاراً للأوقية.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

ويترقب المستثمرون غداً خطاباً لرئيس مجلس إدارة الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” خلال منتدى البنوك المركزية التابع للمصرف المركزي الأوروبي، وصدور محضر الاجتماع الأخير للفيدرالي الأربعاء، قبل يومين من صدور التقرير الشهري للوظائف الأمريكية الجمعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى