ارتفاع أسعار القمح الأوكراني في بداية موسم 2024

بدأت أسعار القمح الأوكراني لموسم 2024 أعلى بنسبة 3-8% مقارنة بأسعار العام الماضي، ولكن من المرجح أن تنخفض لاحقًا، وفقًا لتقرير صادر عن شركة استشارات يوم الاثنين.

أسعار القمح في موسم 2024

توقعت الشركة أن تكون أسعار قمح الطحن الأوكراني الذي يحتوي على نسبة 11.5% من البروتين أعلى بنسبة 8% على أساس سنوي، بينما من المتوقع أن يرتفع قمح العلف بنسبة 3%.

تراجع الإنتاج المتوقع

من المتوقع أن ينخفض محصول القمح الأوكراني إلى 21 مليون طن متري في عام 2024، مقارنة بـ 22.5 مليون طن في عام 2023، وذلك بسبب تقليص مساحة البذر.

اقرأ أيضًا:

نمو 23% بقطاع التوصيل السريع في الصين خلال مايو

صندوق النقد يدعو لتنفيذ إجراءات حماية بسبب الذكاء الاصطناعي

ماليزيا تستعد للانضمام لمجموعة بريكس

بدء حملة الحصاد

ذكرت الشركة الاستشارية أنه على الرغم من الارتفاع السنوي في الأسعار، فإن التوقعات تشير إلى اتجاه هبوطي للأسعار مع بدء حملة الحصاد في مناطق أوديسا وميكولايف ودنيبرو.

تصريحات وزير الزراعة

قال القائم بأعمال وزير الزراعة، تاراس فيسوتسكي، يوم السبت، إن المزارعين في المناطق الجنوبية من أوكرانيا بدأوا في حصاد الحبوب لعام 2024. تبدأ أوكرانيا تقليديًا في حصاد الحبوب في النصف الثاني من شهر يونيو.

ظروف محصول القمح الفرنسي وبذر الذرة

ذكرت شركة “إيه بي كيه-إنفور” الاستشارية أن أسعار تصدير القمح المطحون بنسبة 12.5% بروتين قد انخفضت بشكل طفيف خلال الأسبوع الماضي إلى متوسط 230 دولارًا للطن (FOB البحر الأسود). بينما بلغ سعر القمح بنسبة 11.5% بروتين في المتوسط 227 دولارًا للطن.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

الضغط على الأسعار

أشارت الشركة إلى أن تقدم حملة الحصاد والتباطؤ في التداول سيضعان بعض الضغط على الأسعار. ورفعت وزارة الزراعة الأسبوع الماضي توقعاتها لمحصول الحبوب لعام 2024 إلى 56 مليون طن من 52.4 مليون طن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى