ذروة الموجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تعلن عن حالة الطقس الأربعاء 22 مايو 2024

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأربعاء 22 مايو  2024، وأعلت الأرصاد استمرار ذروة تأثير الموجة الحارة لشديدة الحرارة طويلة الأمد نسبياً (منخفض خمسيني). ارتفاع اخر لدرجات  الحرارة.

وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس مائل للحرارة لدافئ على السواحل الشمالية معتدل على كاترين. شديد الحرارة على باقي الانحاء نهاراً. لطيف لمائل للبرودة ليلا على كافة الانحاء .

خرائط حالة الطقس

وعن الظواهر الجوية حذرت من نشاط للرياح على مناطق متفرقة.

كما تقل الرؤية الأفقية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا التي تصل إلى حد الضباب الكثيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء.

حالة البحرين

البحر المتوسط: ستكون بين الخفيفة والمعتدلة، بحيث يتراوح ارتفاع الموج بين ( متر:متر ونصف)، والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.

البحر الأحمر: ستكون مضطربة، بحيث يتراوح ارتفاع الموج فيه بين: (مترين ونصف: ثلاثة امتار ونصف) والرياح السطحية شمالية غربية.

نصائح هيئة الأرصاد الجوية

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتباع التعليمات للحماية من الطقس شديد الحرارة فيجب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ، وشرب كميات كافية من المياه والسوائل الباردة، وارتداء غطاء للرأس للحماية من أشعة الشمس، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون، وتشغيل التكييف أو المرواح وعدم الجلوس فى أماكن مغلقة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة : القاهرة العظمى 43 درجة والصغرى 22، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 21 ، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 20، وسوهاج العظمى 44 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 45درجة والصغرى 29.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى