“نشاط للرياح والأتربة” أحوال الطقس اليوم الجمعة 3 مايو 2024

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الجمعة 3 مايو 2024، وتوقعت أن يسود طقس معتدل نهارًا على مدن الساحل الشمالي، مائل للحرارة إلى حار على مناطق الدلتا، والقاهرة امتدادًا لشمال الصعيد، حار إلى شديد الحرارة على جنوب الصعيد، وتنشيط الرياح في صورة متقطعة على الدلتا والوجه البحري والظهير الصحراوي والقاهرة.

خرائط الطقس

توقعت هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وشمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة.

وحذرت من اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وارتفاع الامواج 3أمتار وتصل سرعة الرياح 60 كم في الساعة.

نصائح هيئة الأرصاد الجوية

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة توخي الحذر وعدم نذول مياه البحر في الأماكن التي تعلو فيها الأمواج.

وحذرت من اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وارتفاع الامواج 3أمتار وتصل سرعة الرياح 60 كم في الساعة.

ونصحت المواطنين من مرضى الصدر والجيوب الأنفية، الإلتزام بإرتداء الكمامات في الشوارع وإحكام غلق النوافذ منعا لدخول الأتربة والرمال إلى المنازل.

اقرأ ايضًا:

العظمي بالقاهرة 32.. الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة الثلاثاء 16 أبريل

انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة الخميس 18 أبريل 2024

درجات الحرارة 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة : القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 18، السواحل الشمالية العظمى 24 والصغرى 18 ، جنوب سيناء العظمى 32 درجة والصغرى 18 ، شمال الصعيد العظمى 33 درجة والصغرى 18، جنوب الصعيد العظمى 34درجة والصغرى 20.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى