طارق حبشي: “تعزيز قدرة الاقتصاد المصرى على مواجهة الأزمات” شعار الجمهورية الجديدة

قال المهندس طارق حبشي رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات أرى أن الجمهورية الجديدة تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي تعمل تحت شعار ” تعزيز قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة الأزمات ” خاصة بعد الازمات الاقتصادية التى تفاقمت فى السنوات الماضية ، مع تداعيات جائحة “كورونا” والحرب الروسية الأوكرانية ،ثم الحرب الدائرة حاليا فى غزة ، مما أدى إلى موجة غلاء تزامنت مع تراجع فى قيمة العملة “الجنيه”.

وتابع حبشي في تصريحات صحفية اليوم: ثم بدأت الأوضاع فى التحسن مع الإعلان عن صفقات وتمويلات خارجية مثل صفقة “رأس الحكمة “وزيادة فرص صندوق النقد الدولي ما جعل الدولار يساوى نحو 47 جنيها فى البنوك المصرية.

وأضاف، كما يساهم تبنى استراتيجيات تعظيم قدرات وموارد مصر الاقتصادية، في تعزيز صلابة ومرونة الاقتصاد فى مواجهة الأزمات التى قد تواجهها البلاد.

اقرأ أيضاً:

غرفة صناعة الأثاث توقيع بروتوكول مع كلية الفنون لتقليل الفجوة بين البحث العلمى والصناعية

غرفة صناعة الجلود تخاطب أعضاءها للمشاركة في معرض طرابلس الدولي .. مايو المقبل

وأكد حبشي ان تبنى الرئيس سياسة تحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت ،وتعظيم الدور الاقتصادي لقناة السويس ،وتعظيم الاستفادة من ثروات مصر البشرية، سيسهم فى تعزيز سبل التواصل مع مجتمعات الاستثمار فى الخارج ودعم التصدير.

وكما يساهم تبنى الدولة فى الفترة الأخيرة  لإصلاح مؤسسى شامل يهدف الى ضمان الانضباط المالي، سوف يسهم فى تحقيق حوكمة سليمة و سيرفع مستوى الاقتصاد الكلى فى مصر.

وأختتم  أود أن أشيد بالدعم الذى يتلقاه المستثمر فى الجمهورية الجديدة ،سواء المستثمر المحلى أو الأجنبي  وجذب الاستثمارات المحلية والاجنبية لتوفير فرص عمل .

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

وأيضا تعزيز دور القطاع الخاص والتركيز على قطاع الصناعة كأولوية ما يجعلها تنمو وتتطور كل يوم. وستحقق كل هذه الجهود تحسنا هائلا فى مستوى الاقتصاد فى مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى