«الزراعة الأمريكية» تتوقع زيادة إنتاج بذور اللفت في أوكرانيا

رفع خبراء وزارة الزراعة الأمريكية توقعات الإنتاج العالمي من بذور اللفت في العام 2023/24 بمقدار 0.7 إلى 88.1 (88.82) مليون طن، ولا سيما بالنسبة لأوكرانيا – بمقدار 0.1 إلى 4.4 مليون طن، وروسيا – بمقدار 0.1 إلى 4.2 مليون طن. والهند  بمقدار 0.5 إلى 12.5 مليون طن. وزادت توقعات صادرات بذور اللفت من روسيا بمقدار 0.1 إلى 0.7 مليون طن، لكن من غير المرجح أن تتحقق بسبب حظر التصدير.

تمديد الحظر علي صادرات بذور اللفت 

مددت السلطات الروسية الحظر المفروض على صادرات بذور اللفت حتى 31 أغسطس 2024، لتوفير المواد الخام للشركات المحلية.

ولكن لا ينطبق الحظر على الصادرات إلى دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والتسليم عن طريق السكك الحديدية والطرق عبر نقطة تفتيش Zabaikalskoye على الحدود مع الصين.

وفي ظل الحظر المفروض على الصادرات الروسية ، وانخفاض الإمدادات الاوكرانية، وارتفاع أسعار الكانولا في كندا، تستمر أسعار بذور اللفت في الارتفاع.

إقرأ أيضاً:

روسيا تُجدد حظر تصدير بذور اللفت

الاتحاد الأوروبي يخفض واردات بذور اللفت بنسبة 40 %

وارتفعت العقود الآجلة لزيت الكانولا لشهر مايو في بورصة وينيبيج لهذا الأسبوع بنسبة 3.5% لتصل إلى 616 دولار كندي/طن أو 457 دولار/طن (+2.7% للشهر) وسط زيادة الصادرات وارتفاع أسعار زيت النخيل.

ووفقًا للجنة الحبوب الكندية، في العام 2023/24 اعتبارًا من 3 مارس، صدرت كندا 3.2 مليون طن من الكانولا، وهو ما يزيد بنسبة 8٪ عن العام الماضي.

وفي مارس، خفض خبراء وزارة الزراعة الأمريكية توقعات صادرات الكانولا من كندا بمقدار 0.1 مليون طن إلى 7.55 مليون طن بسبب الزيادة في أحجام المعالجة.

أسعار الزيوت

أسعار الكانولا الكندية أقل من أسعار بذور اللفت في الاتحاد الأوروبي، لذلك قد تزيد أوروبا مشترياتها إذا ارتفعت الأسعار أكثر.

وتوقفت أوكرانيا تقريبًا عن توريد بذور اللفت إلى الاتحاد الأوروبي بسبب حصار الحدود مع بولندا، لذلك سيتمكن المزارعون الأوروبيون من بيع مخزونهم من بذور اللفت.

وتظل أسعار الطلب على بذور اللفت في أوكرانيا عند 15000 طن FCA في المناطق الغربية و16000-16200 طن في الموانئ، لكن الطلب وعدد المشترين يستمرون في الانخفاض.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى