«اتيكو فارما» وقف سداد فواتير الغاز بالدولار بمصانع «اقتصادية قناة السويس» ضرورة ملحة

طالبت شركة اتيكو فارما ايجيبت بضرورة وقف سداد فواتير الغاز بالدولار بمصانع اقتصادية في قناة السويس لمساندة الصناعة المحلية.

طالب المهندس وحيد عتيق الرئيس التنفيذي لشركة اتيكو فارما ايجيبت للأدوية، بضرورة موافقة الحكومة على السماح للمصانع العاملة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بسداد مستحقات توريد الغاز الطبيعي بالعملة المحلية بدلًا من الدولار.

وأكد عتيق في تصريحات صحفية اليوم على أهمية إعادة النظر في قرار سداد قيمة الغاز بالجنيه حيث سيكون له مردود ايجابي علي الصناعة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

أوضح أن اتساع الفارق بين الجنيه والدولار يترتب عليه أعباء كثيرة حاليا.

كما لفت إلى أن الدولة المصرية تبذل مجهودات كبيرة لجذب المستثمرين، ولتشجيعهم علي ضخ المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

ونوه إلى وجود فرص كبيرة لتعميق وتوطين الصناعة وزيادة الانتاج لتلبية الاحتياجات المحلية وكذلك التصدير للخارج.

وتساءل عتيق عن سبب إصرار شركات الغاز علي تحصيل الفواتير بالدولار من المصانع الموجودة في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس علي الرغم من أنها منطقة ذات طبيعة خاصة وليست منطقة حرة.

وقال عتيق والذي يعد أحد أهم مستثمري المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، انه يتم سداد مستحقات الكهرباء والمياه بالجنيه المصري، فلماذا لايتم ذلك أيضا في فواتير الغاز، خاصة في الوقت الحالي وفي ظل نقص الموارد الدولارية وصعوبة تدبيرها.

وطالب بضرورة سرعة اصدار قرار بالغاء العمل بهذه الإجراءات، لإن استمرار العمل بها يعرقل ويبدد المجهودات التي تقوم بها الحكومة لتحفيز الاستثمار الصناعي.

قال: «نحن بحاجة إلى ثورة تشريعية للقضاء علي أي تحديات يسببها الروتين والبيروقراطية».

ووأشار «عتيق» إلى أن الحكومة تدرك أهمية دعم الصناعة المحلية وتخفيف الأعباء المالية التي تتعرض لها المصانع، وتبحث عن الحلول المناسبة لتلبية هذه مطالب القطاع الصناعي، وهو ما سيكون له اثر إيجابي على الاقتصاد الوطني بشكل عام، وتوفير فرص العمل ،والمنتجات وتحسين القدرة التنافسية للشركات المحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى