نصائح عند زراعة البصل في الشتاء

البصل يعتبر من المحاصيل الشتوية، ويتعبر البصل من المحاصيل التي لها طرق لزراعتها، ونستعرض في السطور التالية وفقا لموقع “بيزنيس 24” الطرق الصحيحة لزراعة البصل خلال فصل الشتاء والتي جاءت كالتالي:

– نباتات البصل عبارة عن مغذيات ثقيلة وتتطلب تغذية مستمرة لإنتاج بصيلات كبيرة، في وقت الزراعة ، يجب  أضفة الأسمدة النيتروجينية،و سيضيف العديد من البستانيين العضويين شبرًا واحدًا من السماد إلى قاع كل صف قبل الزراعة أو قم بحفر حفرة في التربة بعمق 2 بوصة وعرض 3 بوصات ، ثم املأ الحفرة مرة أخرى بحوالي 2.5 سم من السماد.

– يغرز البصل من 2 إلى 6 بوصات ، ويضغط عليها برفق في التربة الرخوة التي لا يزيد عمقها عن 1 بوصة.

– عمليات زرع الفضاء من 4 إلى 5 بوصات وفصل الصفوف من 12 إلى 18 بوصة.

–  لا تدفنهم أكثر من بوصة واحدة تحت التربة، و  من المهم عدم غرس البصل في أعماق كبيرة ، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على نمو البصلة.

– نشارة مع القش بين الصفوف للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة وخنق الأعشاب الضارة.

– اكتشف المزيد من النصائح حول زراعة البصل في مناطق وتربة مختلفة.

–  نجد أنه من المفيد التفكير في البصل على أنه محصول أوراق (مثل الخس أو اللفت) ، وليس كمحصول جذري (مثل البنجر أو الجزر)، و يضمن تعزيز النمو الصحي لأوراق الشجر أن النباتات لديها طاقة كافية لتشكيل بصيلات كبيرة.

– تأكد من بقاء البصل غير الناضجة مغطاة بنشارة خفيفة لحمايتها ، والاحتفاظ بالرطوبة ، وقمع الأعشاب الضارة ، والسماح بتدوير الهواء.

– لا تغطي البصل الناشئ.

– قم بالتسميد كل بضعة أسابيع بالنيتروجين للحصول على بصيلات كبيرة، و توقف عن التسميد عندما يدفع البصل التربة بعيدًا وتبدأ عملية البصل لا تعيد التربة حول البصل ، يحتاج المصباح إلى الظهور فوق التربة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى