«الفاو»: تفتتح المنتدى العالمي لمسؤولي تنظيم الأعلاف الحيوانية

اجتمع عشرات الخبراء الدوليين، بما في ذلك مسؤولون حكوميون وباحثون وقادة الصناعة من عدة قارات، في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو). المقر الرئيسي في روما للمنتدى العالمي للأعلاف الحيوانية ومنظمي الأعلاف لمدة يومين.

كما يركز المنتدى على القطاع الذي يدر مبيعات تجارية سنوية تزيد على 400 مليار دولار وينتج أكثر من مليار طن من أعلاف الماشية. وهو أحد المدخلات الرئيسية لصحة الحيوان والتغذية البشرية والاستدامة البيئية.

بينما قال شو دونيو، المدير العام للمنظمة، في كلمته الافتتاحية خلال المؤتمر، إن قطاع الثروة الحيوانية يجب أن يتحول جنباً إلى جنب مع العناصر الأخرى في النظم الغذائية الزراعية العالمية ليكون أكثر كفاءة، وأكثر شمولاً، وأكثر مرونة، وأكثر استدامة. لصالح الناس والكوكب. المنتدى.

الفاو تتفتتح المنتدى العالمي لمسؤولي تنظيم الأعلاف 

كما يتمثل أحد المسارات الحاسمة في ضمان توافر العلف وإمكانية الوصول إليه وجودته وسلامته، الأمر الذي سيتطلب اتخاذ إجراءات ملموسة . بينما تتراوح من إدارة وترميم الأراضي العشبية والمراعي إلى إنتاج الأعلاف ومكونات الأعلاف ومعالجة واستخدام الأعلاف المركبة، وكل ذلك. وأضاف أن ذلك سيتطلب سياسات ولوائح مناسبة، كما قال تشو: “إن إطعام الحيوانات جيدًا سيغذي العالم بشكل أفضل”.

بينما تم تنيم المنتدى العالمي لتوفير منصة مناقشة شاملة للسلطات الوطنية والإقليمية المختصة بتنظيم الأعلاف. وأعضاء منظمة الأغذية والزراعة، والقطاع الخاص، والباحثين، ووكالات التنمية، والمؤسسات المالية. والمجتمع المدني. تتيح دراسات الحالة لجميع المشاركين الفرصة لاستكشاف الابتكارات والاستراتيجيات المتطورة لتعزيز إنتاج أعلاف حيوانية عالية الجودة وآمنة ومسؤولة بيئيًا.

يتزايد الطلب على البروتين الحيواني، وخاصة الدواجن ولحم الخنزير، بسبب النمو السكاني والتوسع الحضري وتحسن القوة الشرائية في الاقتصادات الناشئة. كما تتطلب تلبية هذا الطلب المتزايد التأكيد على الاهتمامات البيئية والاعتبارات الاجتماعية والاقتصادية ومجموعة من قضايا السلامة التي تؤثر على كل من الحيوانات والبشر. إن ضمان التغذية الكافية للحيوانات يقلل من الحاجة إلى مضادات الميكروبات. مما يساهم في احتواء مقاومة مضادات الميكروبات (AMR).

اقرأ ايضًا:

مستشار وزير التموين الأسبق: السكر وصل لـ 50 جنيه والمفروض ما يعديش 27

رئيس «MO جروب» لـ«بيزنس 24»: فتح الاستيراد هو الحل لمشكلة نقص السكر

التموين: تكلفة استيراد السكر من الخارج 740 دولارًا للطن

في حين أن سلاسل قيمة علف الماشية تختلف بشكل كبير في جميع أنحاء الكوكب. فمن الأهمية بمكان أن يتم تزويد المزارعين الصغار والمتوسطين، الذين يشكلون معظم منتجي الماشية في جميع أنحاء العالم، بحلول علفية فعالة من حيث التكلفة وقائمة على العلم و”الوصول إلى المعرفة. كما قال شو إن التكنولوجيا والأسواق لتحسين سبل عيشهم والمساهمة في الحد من الفقر وتسريع التنمية الريفية.

المديرون التنفيذيون من المجموعات التجارية مثل الاتحاد الدولي لصناعة الأعلاف (IFIF)، والعلماء وخبراء السياسات من البرازيل وغانا والمكسيك والمغرب وهولندا ونيجيريا وأوغندا والولايات المتحدة الأمريكية من بين بلدان أخرى. وممثلي الشبكات الرعوية الإقليمية من في جميع أنحاء أفريقيا، سيتحدث في المنتدى العالمي. ومن المتوقع أن يتناولوا موضوعات تتراوح بين ضمان توافر الأعلاف إلى تطوير وتنفيذ التشريعات ذات الصلة لتحسين مكونات الأعلاف. لتحقيق النتائج الصحية والجودة والبيئية المرغوبة.

مبادرة التحول المستدام لتغذية الحيوان 

بينما قدم الخبراء رؤى حول عمل المنظمة بشأن مبادرة التحول المستدام للثروة الحيوانية، وتغذية الحيوانات وسلامة الأعلاف، وممارسات الأعلاف البديلة والمتقدمة لتقليل الحاجة إلى مضادات الميكروبات. والعمل المعياري بشأن المعايير الغذائية المنصوص عليها في الدستور الغذائي. كما تمت مناقشة الوجبات السريعة من المؤتمر العالمي حول التحول المستدام للثروة الحيوانية الذي عقد في منظمة الأغذية والزراعة في سبتمبر.

بينما قال شو للمشاركين: “نحن نعرف بالفعل العديد من الحلول”.كما يشكل العلف عادة ما بين 60% و80% من تكاليف الإنتاج الحيواني. على الصعيد العالمي. يتم الإنتاج التجاري أو بيع الأعلاف في أكثر من 130 دولة. وينتج حوالي 8000 مصنع أكثر من 600 مليون طن من الأعلاف سنويًا. ويأتي 300 مليون أخرى من الإنتاج في المزرعة.

بينما تحسين التغذية بحصص متوازنة والاستخدام الفعال لموارد الأعلاف المتاحة محليا يمكن أن يعزز الربحية بشكل كبير. يمكن أن تساهم صناعة الأعلاف في الاقتصاد الحيوي من خلال زيادة استخدام المنتجات الثانوية والمخلفات الناتجة عن تجهيز الأغذية والمراحل الأخرى من سلاسل قيمة النظم الغذائية الزراعية. ومع استخدام 40% من الأراضي الصالحة للزراعة على مستوى العالم لإطعام الماشية، هناك فرصة كبيرة لتحسين استدامة أنظمة الأغذية الزراعية من خلال تحسين استخدام الأراضي.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى