رئيس «اكسبولينك»: اطلاق مبادرة «الاستثمار من أجل التصدير». قريبا

كشف محمد قاسم رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين – اكسبولينك. إنه يتم حاليا التعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لإطلاق مبادرة جديدة خلال الفترة المقبلة.

اكسبولينك

وقد قال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش معرض ديستنيشن أفريكا. إنه لزيادة التصدير يتطلب العمل على تعزيز الطاقات الإنتاجية في مصر. الأمر الذي يحتاج لمزيد من الاستثمارات.

كما أضاف قاسم أنه سيتم العمل على الترويج لجذب الاستثمارات من أجل اقامة مزيد من المشروعات الصناعية لزيادة الانتاج الامر الذي يساهم في تغطية احتياجات السوق المحلية، وايضا زيادة الصادرات.

وقد نوه بأن مصر لديها فرص قوية لتحقيق الـ 100 مليار دولار صادرات وتخطي تلك المستهدفات. ولكن نحتاج لمزيد من العمل على رفع القدرات الانتاجية.

منظومة المساندة التصديرية بالكامل

كما أكد قاسم على ضرورة اعادة النظر في منظومة المساندة التصديرية بالكامل سواء من حيث مخصصات البرنامج او آليات الدعم. خاصة وان السنوات الماضية شهدت المنظومة كثير من التعثر سواء في سداد مستحقات المصدرين او نسب الخصم التي كانت تطبق.

وقد أشار إلى ضرورة التوسع في منظومة الدعم خاصة وان كافة الدول تقوم بتقديم دعما لصناعتها لزيادة تنافسيتها خارجيا، ومنها القانون الأمريكي الاخير والذي يدعم الصناعات التكنولوجية.

قال محمد قاسم، رئيس جمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك». إن معرض ديستنيشن افريكا أثبت نجاحا على مدار 10 سنوات.

معرض ديستنيشن افريكا

وأشار قاسم إلى استمرار المشاركة وزيادة عدد العارضين ومساحات العرض تعتبر دليلا على نجاح معرض ديستنيشن. افريكا مع كل دورة جديدة.

وأضاف أن عدد المشاركين تنوع ودخلت جنسيات أخرى من الأتراك والدول العربية وروسيا وشرق آسيا.

أضاف أن هذا الأمر يعكس اهتمام هذه الدول بمصر، لافتا إلى أن المعرض لم يأخد دعم حكومي وأصبح بتمويل ذاتي من العارضين وهو يعكس نجاح المعرض أيضا.

اقرأ ايضًا:

«خبراء الضرائب»: دعم المستثمر المصري يحقق الوفرة الاقتصادية ويزيد الاستثمارات الأجنبية

«خبراء الضرائب»: %50 من الناتج المحلي من قطاع الخدمات وسعر الضريبة المميز يزيد صادراته

ولفت إلى أن الغرض من المعرض هو ربط مصر بأفريقيا في ظل تغير شكل سلاسل الإمداد والإنتاج، وأصبح هناك تحولا وتغير هذا النمط وأصبحت تعتمد على قرب الأسواق.

وقال إن أمريكا وأوروبا تستحوذان على نسبة تترواح بين 75 و80 من حجم واردات العالم من المنسوجات.

وقد افتتح سفير غانا في القاهرة، ومحمد قاسم، رئيس جمعية المصدرين المصريين «اكسبولينك». معرض ديستنيشن أفريكا منذ قليل.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى