حوار| «الشوربجي لأنظمة معالجة المياه»: نقدم محطات معالجة تصل الطاقة لـ 2000 متر مكعب يوميًا

تصل الطاقة الإنتاجية لمحطات شركة الشوربجي لأنظمة معالجة المياه إلى أكثر من 2000 متر مكعب يوميًا.

الشوربجي لأنظمة معالجة المياه

قال محمود مختار، مدير المبيعات بشركة الشوربجي لأنظمة معالجة المياه، إن الشركة تعمل منذ أكثر من 16 سنة. وتعمل في مجال أنظمة معالجه المياه بشكل عام. حيث تعمل على تصنيع وتورد وتركيب منتجات تنقية المياه لخدمة القطاعات الصناعية والتجارية والسكنية والحكومية.

كما أشار إلى أن الشركة تقوم بعمل محطات لمعالجة المياه، وتصل الطاقة الإنتاجية لها حتى 2000 متر مكعب يوميًا.

وتختلف محطات التحلية حسب طاقتها الإنتاجية وتمتلك الشركة محطات تصل طاقتها الإنتاجية حتى 500 متر مكعب مياه. بنسبة ملوحة 12.000 جزء في المليون.

وتابع: «وتمتلك الشركة مصنعًا في المنصورة يغطي جميع مساحات مصر. ونظرًا إلى أن بعض أجزاء المحطات تكون مستوردة، تخطط الشركة لتصنيع تلك الأجزاء في المصنع الخاص بالشركة».

التصدير

كما قال: «وتصدر الشركة لدول السعودية والكويت وليبيا والسودان والسنغال. وغيرها من الدول التي تعاني من مشكلة في نسبة الأملاح في الماء».

محطات معالجة المياه

وأضاف: «إن أنظمة معالجه المياه بها ما يعمل على الابار الجوفية وأخرى على ماء البحر».

في حين أوضح «مختار» أن المحطات تعمل بنظام التناضح العكسي وهو ما يقوم بمعالجه المياه. وتنقيتها من جميع الشوائب والأملاح والبكتيريا.

كما بيَن أن شركة الشوربجي تقدم خدماتها للمزارع والتي معظمها تكون موجوده بالأماكن الصحراوية التي لا تتوافر بها المياه من خلال الابار. وهى غير صاحة للشرب أو لتربية الدواجن وبالتالي تحتاج للتحلية.

اقرأ أيضًا:

حوار| «تيسير انترناشونال»: نستعد لإنشاء مصنعًا في مصر لكيماويات معالجة المياه مطلع العام المقبل

تعاون «مصري – أمريكي» في معالجة المياه باستخدام «البيوريت»

وأشار إلى أنه سواء الدواجن أو المواشي تعد هى رأس مال المزرعة بالتالي يجب الحفاظ عليها. خاصة من خلال عمل تشريح لمعرفه أسباب نفوق الطيور سواء بسبب البكتيريا أو فشل كلوي. وغيرها من مسببات نفوق الطيور التي تحدث بسبب عدم نقاء المياه.

في حين أوضح أن جميع المزارع حاليًا تعمل بنظام التناضح العكسي وهى مجربة في كل دول العالم.

محطات تحلية متنقلة بالطاقة الشمسية

كما تمتلك الشركة محطات تحلية متنقلة بالطاقة الشمسية، وهى جرين باور وحدة متنقلة مبتكرة تستخدم لتحلية المياه ذات الملوحة المرتفعة. وتوليد الكهرباء، وإزالة الحديد والمنجنيز، وتصفية أي شوائب عضوية موجودة في المياه.

وتهدف جرين باور إلى توفير حلول مستدامة لمشكلات البيئة وتلبية احتياجات الكهرباء. والمياه في المناطق التي تعاني من نقص في هذه الموارد كالمناطق النائية والتي تحتاج إلى مصادر مستدامة للمياه والكهرباء. سواء كان ذلك في الزراعة، الصناعة، المجمعات السكنية أو حالات الطوارئ.

مميزاتها

وتعمل على توفير 100.000 متر مكعب من المياه الصاحة للشرب سنويًا وتوفير نحو 200.000 متر مكعب من المياه سنويًا للزراعة المستدامة.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

كما توفر الكهرباء بقدر يصل إلى 190 ميجا واط سنويًا لتشغيل الوحدة، وتخزين أي فائض في الطاقة للاستخدام فيما بعد. وذلك باستخدام منظومة شمسية مثبتة كاملة على المحطة مما يجعلها صديقة للبيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية 150 طن سنويًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى