حوار| «ماس أوتوميشن»: نسعى لإدخال جهاز الأوزون قطاعات الدواجن والأعلاف والثروة السمكية

تسعى شركة ماس أوتوميشن للدخول إلى قطاعات الدواجن والأعلاف والثروة السمكية عن طريق جهاز الأوزون المُنقي والذي بدأت به في المطاحن.

ماس اوتوميشن

قالت بسنت مديرة الإنتاج بشركة ماس أوتوميشن، إن الشركة موجودة بالسوق منذ 20 سنة تعمل في مجال الصناعة بصفة عامة. كصناعة لوحات التحكم ومحطات المياه ولوحات الكهرباء، ولديها فرعين في السعودية وعمان.

جهاز الأوزون

وأوضحت أن الشركة تعمل في القطاع الهندسي بشكل أساسي وتعمل بالتوريدات. كما تمتلك أكثر من وكالة من ضمنها جهاز الأوزون. والذي بدأت في العمل عليه منذ 3 سنوات، وتقوم فكرته على سحب الهواء المحيط ويستخلص منه الأوكسجين ومن ثم تحويله لغاز الأوزون.

خطط الشركة

كما قالت: «إن الشركة تسعى لدخول قطاعات الدواجن والأعلاف والثروة السمكية بقوة في الفترة القادمة. حيث بدأت بالمطاحن لحماية الصوامع من السوس والحشرات».

اقرأ أيضًا:

«خاص بيزنس 24»| القطاع الداجني يتوسع في العنابر المغلقة لتقليل التكلفة وخفض معدلات النفوق

«خاص بيزنس 24» على الرغم من انخفاض الأسعار.. أزمات أخرى تواجه صناعة الأعلاف

التصدير

كما بينَت أن ماس أوتوميشن تصدر جهاز الأوزون للخارج في ليبيا وسوريا وتهدف إلى التوسع في باقي الدول العربية.

أهمية جهاز الأوزون بتلك القطاعات

وأشارت إلى أهمية غاز الأوزون في التعقيم، قائله: إن الجهاز يستخدم في مزارع الدواجن لتعقيم الهواء داخلها من البكتيريا الضارة. والروائح الكريهة وغيرها من مسببات الأمراض للطيور.

كما أضافت: «ويستخدم أيضًا في غسل المعدات الموجودة داخل مزارع الدواجن بعيدًا عن الطرق التقليدية في الغسل بالكولور والماء. حيث تخدم الجهاز الماء المعالج بغاز الأوزون بالإضافة إلى استخدامها في تغذية الدواجن. للحفاظ على صحتها من خلال قتل البكتيريا الضارة كالسلامونيلا والتي تعد من أخطر أنواع البكتيريا التي تقضي على الطيور».

وتابعت : «يستخدم الجهاز في عملية تخزين الأعلاف للقضاء على السموم الفطرية والسوس والحشرات. كما يستخدم في المزارع السمكية لتحسين البيئة التي تعيش بها الأسماك. والقضاء على ملوثات المياه ويستخدم في المطاحن أيضًا».

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

وأضافت: «الجهاز هو تكنولوجيا أوروبية ويتم استيراد العديد من أجزائه من الصين نظرًا للجودة العالية والأسعار المناسبة بها. ومن ثم يتم تجميع الجهاز والقيام بعملية خلط الماء بالأوزون في المصنع الخاص بالشركة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى