عبدالفتاح رجب العطار: انفتاح المفوضوية الأوروبية على المنتجات المصرية فرصة قوية لصادراتنا

أكد عبدالفتاح رجب العطار عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، أن انفتاح المفوضية الأوروبية الكامل لتعزيز سبل نفاذ الصادرات المصرية للسوق الأوروبية. يعد فرصة قوية لتعزيز صادرات مصر من مختلف السلع إلى الأسواق الأوروبية.

المفوضية الأوروبية

وقال العطار في تصريحات صحفية اليوم، إن التصريحات الأوروبية حول المنتجات المصرية. هي تأكيد على جودة ما ينتج من المصانع المصرية. وقدرته على منافسة السلع العالمية في الأسواق الدولية.

غرفة القاهرة التجارية

وطالب عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، بضرورة تقديم المزيد من الدعم للصناعات الوطنية لتشجيع المصنعين على التوسع في الإنتاج، بما يحقق وفرة من مختلف السلع في الأسواق المحلية. وأيضا يعطي الفرصة لهذه المنتجات للتواجد بشكل أكبر في الأسواق العالمية.

اقرأ أيضًا:

« الشعبة العامة للمواد الغذائية»: الشركات المنتجة بدأت تخفيض الأسعار.. وشركات الجبن في المقدمة

“البورصة السلعية” تبيع 200 طن فول صويا بسعر 21 ألف جنيه للطن

هبوط أسعار القمح الأمريكي بعد ارتفاع المخاطر على البحر الأسود

وأشار إلى أن الصادرات السلعية، سواء البترولية أو غير البترولية تسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري، كما تلعب دورا كبيرا في توفير العملة الصعبة لمصر.

كما قام اتحاد الغرف التجارية المصرية،بمناشدة محال تجارة التجزئة للمواد الغذائية من سلاسل وسوبرماركت وبقالة في كافة ربوع مصر. بتطبيق التخفيضات التجارية الجديدة على أسعار السلع الغذائية.

الغرف التجارية المصرية

وقد ناشدت الغرف التجارية في بيان صدر اليوم. بعدم تجاوز أسعار بيع المستهلك والمحددة من قبل المنتجين أو المستوردين او شركات التعبئة. وذلك طبقا لفواتير البيع أو المطبوعة على السلعة. مع جواز البيع بأسعار أقل طبقا لأليات السوق التي يحكمها القانون.

أسعار السلع الغذائية

وستعمل الغرف التجارية بالمحافظات على التفتيش على المحال للتأكد من عدم تجاوز تلك الأسعار المعلنة. وسيتم حرمان المحال المخالفة من كافة خدمات الغرفة التجارية. بخلاف الإجراءات التي قد تتخذ من الهيئات المعنية.

كما أكد اتحاد الغرف التجارية على وجووب وضع سعر البيع للمستهلك بأي وسيلة سواء على السلعة نفسها او الرف. وذلك طبقا للقانون. وحتى لا يتعرض المحل للعقوبات المقررة قانونا.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى