«مجموعة الحياة للأعلاف»: زيادة 500 جنيهًا بأسعار الأعلاف اليوم

شهدت أسعار الأعلاف اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023 ارتفاعًا، وتعد خامات الأعلاف محددًا رئيسيًا لتحديد تكلفة الدواجن في الأسواق.

ويقدم موقع «بيزنس 24» تحديثًا يوميًا لأسعار أعلاف الدواجن. ويتحكم العرض والطلب في تحديد أسعارها، فكلما زاد الطلب ارتفعت الأسعار.

وقال خالد الأمير، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحياة للأعلاف، في تصريح خاص لـ«بيزنس 24» إن هناك ارتفاع يومي في أسعار الخامات، حيث زادت الذرة 400 جنيه اليوم، كما صعد سعر طف فول الصويا 1000 جنيهًا.

أسعار خامات الأعلاف

ويصل سعر الذرة الصفراء الأرجنتيني اليوم لـ 13400 جنيه للطن. وكذلك أسعار الذرة الصفراء البرازيل إلى 13400 جنيه للطن.

كما أن سعر طن فول الصويا المستورد اليوم يصل لحوالي 29000 جنيهًا للطن.

كما أوضح «الأمير» أن الزيادة بأسعار الخامات جعلت شركات الأعلاف ترفع أسعار 500 جنيهًا اليوم، وهناك فروق بين الشركات بمقدار 1000 جنيهًا تحدد حسب مدخلات الخامات.

ارتفاع الأعلاف اليوم

وفي متوسط الشركات يصل سعر طن العلف بادي اليوم 21000 جنيهًا. كما أن سعر علف نامي اليوم بالشركات يصل لـ 20900 جنيهًا للطن.

كما جاء سعر علف ناهي اليوم في بسعر 20800 جنيهًا للطن. ويأتي سعر طن العلف بادي نامي بـ 20000 جنيهًا.

كما تتأثر أسعار العلف بمدى توافر خاماتها في السوق.

بينما صرح ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن. أن أعلاف الدواجن تمثل نحو 85% من تكلفة إنتاج وتعتبر المحدد الرئيسي لهذه الصناعة.

ويقدم موقع «بيزنس 24» متوسط أسعار العلف، وأسعار شركات الأعلاف.

اقرأ أيضًا:

«خير مصر» لـ«بيزنس 24»: الأعلاف تفقد 1000 جنيها تباعًا لتراجع الصويا والذرة

«خاص بيزنس 24»| تراجع الذرة والصويا تهبط بأسعار الأعلاف مجددًا في الأسواق

وتواجه الأعلاف خلال الفترة الأخيرة اطرابًا في ظل القرارات الأخيرة التي اتخذتها روسيا. بالخروج من اتفاق الحبوب في البحر الأسود، والذي أثر بالتبعية على إمدادات الحبوب ورفع أسعارها.

وتعتبر خامات الأعلاف من الذرة الصفراء والفول الصويا. من أهم مدخلات الإنتاج الحيواني عمومًا سواء الدواجن أو الأسماك وكذلك الماشية.

عوامل تحدد أسعار الأعلاف في السوق

ويعتبر البند الرئيسي الذي يتحدد على أساسه أسعار الأعلاف في السوق. هو مدى وفرة خامات الأعلاف من الذرة والفول الصويا والفيتامينات التي تدخل في عملية التصنيع وأسعارها في السوق.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

ويأتي كذلك تكلفة الطاقة ضمن العوامل المحددة لأسعار الأعلاف في السوق. فضلا عن تحكم العرض والطلب، فكلما زاد الطلب ارتفعت الأسعار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى