حوار| «مالتي فارما»: طاقتنا الإنتاجية تصل لـ2.5 مليون لتر سنويًا

تصل الطاقة الإنتاجية لشركة مالتي فارما للتنمية البيطرية والزراعية لـ 2.5 مليون لتر سنويًا، وتعتزم فتح باب التصدير قريبًا.

مالتي فارما للتنمية البيطرية والزراعية

قالت الدكتورة أماني إسماعيل، مديرة المكتب العلمي لشركة مالتي فارما للتنمية البيطرية والزراعية. إن الشركة موجودة بالسوق البيطري منذ عام 2013، كما أن النشاط الأساسي لها هو تصنيع المنتجات التي تخص صناعة الدواجن.

لفتت إلى أن الشركة تنتج الأدوية البيطرية كرافع المناعة ومنشطات للنمو ومنشطات الكبد والمكملات الغذائية وغيرها.

هذا بالإضافة إلى تصنيع إضافات الأعلاف السائلة والبودر وتصنيع الأسمدة والمخصبات الورقية وتلك المنتجات يتم تصنيعها للغير.

الطاقة الإنتاجية للمصنع

وتابعت: «المصنع موجود بمحافظة البحيرة وهو حاصل على شهادات الجودة وتصل طاقته الإنتاجية إلى 2.5 مليون كجم/لتر سنويًا. كما تصل القدرة الفعلية لـ3.5 مليون، ويقوم بتصنيع المنتجات لصالح الغير لتقوم الشركات الأخرى بتوزيعها للعملاء والمزارع ».

شركة مالتي فارما للتنمية الزراعية والبيطرية
شركة مالتي فارما للتنمية الزراعية والبيطرية

خط إنتاج جديد

كما أوضحت أن شركة مالتي فارما تخطط لإصدار خط إنتاج منتجات دوائية جديد خاص بالمضادات الحيوية الخاصة بالدواجن. مضيفة: «وقد تم الانتهاء من إجراءات التسجيل الخاصة بالمنتجات والتعاقد مع مصانع الإنتاج. والبدء في التجهيز الرسمي بالفعل وتعتزم الشركة إطلاق المنتجات مع بداية العام القادم 2024».

كما أشارت إلى أنه من خطط المستقبلية تصنيع مكملات غذائية بشري إلا أنها تحتاج لتجهيزات ورقية قبل البدء بها.

خطط التصدير لدول أفريقيا 

وقالت «إسماعيل»: «سنتخذ خطوات لفتح باب التصدير قريبًا وسنبدأ بالتصدير لدول أفريقيا. حيث تم إبرام عقود للتصدير مع فلسطين والعراق وهناك مناقشات مع سوريا واليمن أيضًا».

أزمة الاستيراد وارتفاع سعر الدولار 

وبيَنت أن هناك بعض المشكلات التي تواجه الشركة بخصوص الاستيراد وارتفاع سعر الدولار. خاصة وأن معظم المنتجات يتم استيراد خاماتها من الخارج. حيث يعد التحديد الدقيق للمواد الخام أمرًا حيويًا في تحديد التركيبة الدقيقة والموثوقة للأدوية البيطرية والمكملات الغذائية. لتوفير استجابة فعالة لاحتياجات الماشية والدواجن.

كما تهتم شركة مالتي فارما بتطوير وإنتاج وتسويق مجموعة واسعة من المستحضرات الطبية البيطرية والمغذيات. والمواد المضافة للأعلاف مع التركيز بشكل فردي على تحسين صحة الدواجن والحيوانات. وتحسين أداء القطيع وإنتاجيته، لمساعدة منتجي الدواجن والحيوانات والأطباء البطريين.

كما تسعى الشركة لتقديم حلول بمعايير عالمية تساعد في التغلب على التحديات الناشئة والوقاية من الأمراض الخطيرة وعلاجها.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

وتتعاون الشركة مع الوكالات الحكومية لتطبيق كافة التعليمات والمبادئ التوجيهية القانونية لتحسين صحة الحيوان. ومن ثم الحفاظ على صحة الإنسان من خلال فريق متخصص بجميع القطاعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى