وزير الزراعة يوافق على صرف 220 مليون جنيهًا تمويلًا جديدًا للمشروع القومي «للبتلو»

قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي. وافق على اعتماد مبلغ 219 مليونًا و600 ألف جنيه لـ 305 مستفيدًا من صغار المربيين وشباب الخريجين. بإجمالى عدد رؤوس ماشية (4,880) رأس.
وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربيين.

تمويل المشروع القومي للبتلو

وأضاف الصياد أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن أكثر من 8 مليارات و 263 مليون جنيه لأكثر من 43 ألف مستفيد. لتربية وتسمين ما يزيد عن 498 ألف رأس ماشية سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم أو عجلات عالية الإنتاجيه لإدرار الألبان. لتوفير المزيد من اللحوم والألبان.

اقرأ أيضًا

بمشاركة 485 شركة عربية و أجنبية.. نائب وزير الزراعة يفتتح معرض أجرينا الدولي للدواجن والماشية والأسماك

تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أكتوبر

وزير الزراعة يوجه بتكثيف حملات التوعية بمنظومة تجميع وتدوير قش الارز

المشروع القومي يحقق سعر عادل للحوم

قال “الصياد” إن المشروع القومي للبتلو  يعمل على توفير لحوم حمراء بالسوق بسعر عادل ومناسب لكل من المنتج و المستهلك. بالإضافة إلى توازن الأسعار فى الأسواق سواء كانت الرؤوس الحية للمواشي – أو أسعار اللحوم الحمراء والألبان.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية تابع صفحة الموقع من هنا

الاستفادة من مشروع البتلو

من جانبه قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أنه يمكن الإستفادة من المشروع القومي للبتلو. من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعي مصري أو بنك أهلي مصري المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية. أو من خلال التواصل الإلكتروني مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة.

أنشطة وجهود مديريات الزراعة

وخلال الاسبوع الثاني من شهر أكتوبر الجاري أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة. قوافل بيطرية مجانية بمركزي أبو النمرس والبدرشين. حيث تم تقديم الخدمات البيطرية للمربين بالمجان.

كما تم تنفيذ 3 ندوات إرشادية لتوعية المربين، فضلا عن شن حملات على أسواق اللحوم. حيث تم ضبط 9.5 طن مضبوطات لحوم مذبوحة خارج المجازر ومستوردة ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وقد نفذت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، بالتنسيق مع معهد بحوث القطن وكلية الزراعه جامعه المنوفية ومزارعى القطن. يوم حقلي لجني محصول القطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى