ارتفاع صادرات القطن الأسترالي للصين

زادت أستراليا صادراتها من القطن إلى الصين حيث وصلت إلى 61319 طنًا متريًا، أي ما يعادل 130 مليون دولار في أغسطس، وتعد تلك أكبر كمية منذ عام 2014، هذا وفقًا لبيانات الجمارك الأسترالية، والتي أشارت إلى أن استفاد التجار من تطبيع العلاقات التجارية بين البلدين.

فرضت الصين قيودًا على واردات السلع بما في ذلك الشعير والفحم والقطن من أستراليا في عام 2020. وذلك بعد أن دعت كانبيرا إلى إجراء تحقيق في أصول كوفيد 19، لكنها أزالت معظم الحواجز هذا العام.

في حين ذكرت رويترز الشهر الماضي أن مشترين من بينهم شركة صينية مملوكة للدولة. يخزنون القطن الأسترالي في مستودعات صينية على أمل السماح للقطن بالتدفق بحرية قريبًا.

اقرأ أيضًا:

«نقيب الفلاحين» لـ«بيزنس 24»: سعر قنطار القطن يقترب من 13 ألف جنيه

«خاص بيزنس 24»| سعر قنطار القطن يسجل أعلى مستوى له.. وتوقعات بزيادات جديدة

«خاص بيزنس 24»| مقترحات لزيادة المساحة المزروعة من القطن

وتظهر بيانات الجمارك الأسترالية أن صادرات القطن ارتفعت إلى 22638 طنًا في يونيو و 45619 طنًا في يوليو و 61319 طنًا في أغسطس. كما بلغت قيمة هذه الصادرات مجتمعة 278 مليون دولار، وفقًا لسجلات الجمارك، التي تم الوصول إليها باستخدام مراقب البيانات التجارية.

وشحنت أستراليا حوالي 3 أطنان من القطن إلى الصين كل شهر في المتوسط بين أواخر عام 2020. عندما صدرت تعليمات شفهية للمصانع الصينية بالتوقف عن شراء القطن الأسترالي، ويوليو.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

وقال تاجر يشارك في شحن القطن بين البلدين إنه من المرجح أن الكثير من القطن المرسل من أستراليا. لا يزال يذهب إلى مستودعات جمركية في الصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى