سفير مصر في إسبانيا يزور جناح شركة السلام الدولية بمعرض فروت أتراكشن

تشارك مجموعة شركة السلام الدولية للاستيراد والتصدير وأفريكانا للتنمية والاستثمار الزراعي. بمعرض فروت أتراكشن  Fruit Attraction المعرض الدولي المتخصص للخضر والفاكهة بمدريد.

شركة السلام الدولية

كما المعرض خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر الجاري. كما يشارك في الجناح المصري 24 شركة تضم منتجات متنوعة من الحاصلات الزراعية.

وقد زار جناح شركة السلام الدولية في المعرض السفير يوسف مكاوى سفير مصر في إسبانيا. والسفير أحمد نصر الملحق التجاري بمدريد خلال زيارتهم للجناح المصري في معرض فروت اتراكشن مدريد إسبانيا.

الاستثمار الزراعي

وقال أحمد صبحي منصور، رئيس شركة السلام الدولية للاستيراد والتصدير وأفريكانا للتنمية والاستثمار الزراعي، إن المجموعة تصدر سنويًا كميات تتراوح بين 15 إلى 20 ألف طن من المحاصيل الزراعية المختلفة، وتحتل البطاطس والبصل والفاصوليا البيضة الحصة الأكبر من حجم صادرات المجموعة.

وأشار إلى أن الشركة تحرص على المشاركة في معرض فروت أتراكشن في إطار سعيها لزيادة صادراتها إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال إن الاتحاد الأوروبي يطلب كمية منتظمة من الفاصوليا البيضاء كل عام، لذلك الفاصوليا يرتفع الطلب عليها في السوق الخارجي.

معرض فروت أتراكشن
معرض فروت أتراكشن

ولفت إلى أن من أكثر المحاصيل الزراعية التي يزيد الطلب عليها خارجيًا هي الموالح، الفاصوليا البيضاء، الليمون، البصل، حيث إن كلها منتجات مطلوبة بشكل كبير في السوق الخارجي كما تصدرها الشركة.

وقال إن الشركة تصدر لمعظم الدول الأوروبية مثل أسبانيا، واليونان، وإيطاليا، بلغاريا، رومانيا. معتمدة على تصدير النسبة الأكبر من حجم أعمالها من البطاطس والبصل.

انطلقت أمس فاعليات المعرض الدولي المتخصص للخضر والفاكهة بمدريد، والذي يقام في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر الجاري.

معرض Fruit Attraction

وقد شارك في الجناح المصري المجمع الذي يشرف على تنظيمه المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بالتعاون مع شركة كونسبت لتنظيم المعارض نحو 24 شركة مصرية تقوم بعرض منتجاتها المتميزة من الخضر والفاكهة والتمور.

كما تشارك عدد آخر من الشركات المصرية بأجنحة فردية. وتأتي المشاركة المصرية الكبيرة بالمعرض ضمن التوجهات لتعزيز و زيادة صادرتنا الزراعية للدول الأوروبية.

وتحتل أوروبا المرتبة الثانية للدول المستوردة للخضر والفاكهة المصرية خاصة لمحاصيل الموالح والبطاطس والبصل والبطاطا الحلوة.

والجدير بالذكر أن الصادرات الزراعية المصرية الموسم المنتهي 2023/2022 شهدت طفرة تصديرية كبيرة مقارنة بالموسم السابق 2021-2022. حيث زادت من 4.3 مليون طن لتصل إلى 5.7 مليون طن بنسبة زيادة قدرها 29%.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى