السلع التموينية تعلن تعاقدها على شراء 170 ألف طن قمح مستورد

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية،نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تعاقدها من خلال ممارسة عالمية على شراء 170 ألف طن قمح مستورد.

السلع التموينية

وقد أشار بيان الهيئة، إلى أن الكميات المتعاقد عليها هي؛ 60 ألف طن قمح روماني، وذكر أن فترة الشحن من 10 إلى 20 نوفمبر 2023.

كما ذكرت الهيئة، في بيان لها، أن ذلك يأتي في إطار إستراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية. لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية. مشيرة إلى أن الكمية تتضمن أيضا 110 آلاف طن قمح روماني وبلغاري فترة شحن من 21 إلى 30 نوفمبر 2023.

وفي سياق متصل، قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بإتخاذ إجراءات الإعلان عن إستيراد كمية 200 ألف طن من السكر خام وصول خلال الفترة القادمة.

إستيراد 200 ألف طن سكر الخام

وجاء ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتعزيز الأرصدة الإستراتيجية من السلع الأساسية بألا تقل عن 6 أشهر.

كما جاء ذلك من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية وشركة السكر والصناعات التكاملية وشركات البنجر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية. (شركة الفيوم لصناعة السكر وشركة الدقهلية لصناعة وتكرير السكر وشركة الدلتا للسكر وشركة النوبارية للسكر) وذلك بخلاف الكميات التي تم استيرادها.

والجدير بالذكر، يقوم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بوضع حجر أساس مخزن استراتيجي للسلع الأساسية يوم السبت المقبل، بمنطقة دمو بمحافظة الفيوم.

حجر أساس مخزن استراتيجي

كما يأتي ذلك في إطار التوجيهات بتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام.

وقد وضع وزير التموين خلال الفترة الماضية. حجر الأساس لإنشاء مستودعين عملاقين في محافظتي السويس والأقصر بحجم استثمارات بلغ 3 مليارات جنيه.

المخازن الاستراتيجية

كما يتم إنشاء المخازن الاستراتيجية وفق أحدث التكنولوجيا لإدارة عمليات تخزين السلع. وبما يضمن سلامة وجودة المنتجات، بجانب تأمين مخزون استراتيجي من المنتجات الغذائية على مدار العام.

كما تستهدف مضاعفة المخزون السلعي من سلع نهائية ومنتجات تامة الصنع على مستوى المحافظات. وتقليل الفاقد والهالك من السلع النهائية وتامة الصنع وأيضا تقليل حلقات التداول.

وفي سياق متصل، كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح حلوى المولد النبوي على بطاقات التموين، ويأتي ذلك ضمن المقررات المُتاحة على فارق نقاط الخبز.

اقرأ أيضًا:

«سوكدن» تتوقع استمرار ارتفاع أسعار السكر العالمية

«رئيس شعبة السكر » لـ«بيزنس 24»: 40% نسبة الارتفاع في تكلفة حلاوة المولد

كما يستطيع المُستفدين من بطاقات التموين، الحصول على علبة حلاوة المولد النبوي الشريف، خلال صرف مُقررات فارق نقاط الخبز.

وقد طرحت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية. حلوى المولد النبوي بأسعار مخفضة للأهالي المصرية من خلال المنافذ التابعة بنحو 25% مقارنة بالأسواق والمحلات.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى