ليتوانيا تعرض نموذجًا للتغلب على أزمة الحبوب الأوكرانية

جمعية صناعة الحبوب الليتوانية تقدم للاتحاد الأوروبي نموذجًا من أجل التغلب على أزمة الحبوب الأوكرانية. وأشارت إلى أنه من الممكن أن تكون المشتريات المركزية للاتحاد الأوروبي من الحبوب الأوكرانية وتخزينها المؤقت اللاحق وسيلة للخروج من حالة الأزمة.

وعندما تعارض العديد من دول أوروبا الشرقية هذه الإمدادات. وقد تم التعبير عن هذا الرأي في مقابلة مع صحيفة ريسبوبليكا من قبل رئيس جمعية صناعة الحبوب الليتوانية، أوسريس ماسيجاوسكاس.

أزمة الحبوب الأوكرانية

نحن نقدم للاتحاد الأوروبي نموذجا للتغلب على أزمة الحبوب الأوكرانية. وقال إن هذا هو تدخل الاتحاد الأوروبي في شراء الحبوب للتخزين.

ووفقًا لرئيس EBA، تم اختبار المخطط المقترح في الاتحاد الأوروبي وكان ناجحا منذ حوالي 20 عاما عندما انخفضت أسعار الحبوب إلى ما دون الحد الأدنى المحدد.

ثم تم تفعيل الآلية المتوخاة. وقال السيد ماسيجاوسكاس: تم شراء ملايين الأطنان من الحبوب وتخزينها في المستودعات، وبعد ذلك، عندما ارتفعت الأسعار، تم بيعها بنجاح.

وفي رأيه، إذا تم تنفيذ مثل هذا السيناريو، فإن سوق أوروبا الشرقية سوف تتجنب التهديدات غير الضرورية.

يبلغ متوسط ​​سعر الطن الواحد من الحبوب الأوكرانية الآن 100 يورو. وأوضح الخبير أنه يمكن شراؤها مقابل 150 يورو وبيعها إلى شمال أفريقيا مقابل 250 يورو للطن الواحد بعد انتهاء الصراع العسكري.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

وأضاف السيد ماسيجاوسكاس أيضًا أنه وفقًا لتقديراته، ستكون هناك حاجة إلى حوالي 1.5 مليار يورو لتنفيذ هذه الخطة.

ولخص قائلاً: على نطاق الاتحاد الأوروبي، لا يمثل هذا الكثير من المال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى