أستراليا: التغيرات الجوية قضت على فرص أعلى في إنتاجية للمحاصيل بنيو ساوث ويلز

ارتفاع أسعار القمح والشعير في السوق الجنوبية، حيث قضت التغيرات الجوية على فرص أعلى في إنتاجية للمحاصيل بنيو ساوث ويلز، ولا تزال التجارة ضعيفة نظرًا لمحدودية البيع.

نيو ساوث ويلز

وفي السوق الشمالية، يتم تداول القمح والشعير بمستويات متساوية الآن بعد أن أصبحت سلسلة التوريد للحبوب الجنوبية. والحبوب المنقولة تعمل بكامل طاقتها.

لا تزال توقعات إنتاج العديد من المحاصيل في فيكتوريا وفي الركن الجنوبي الشرقي من حزام الحبوب في نيو ساوث ويلز أعلى من المتوسط.

تأثير الظروف الجوية على المحاصيل 

ومع ذلك، فإن تأثير الصقيع والظروف الجافة وبعض الطقس الحار. والرياح في سبتمبر حتى الآن قد قضى على فرص إنتاج أعلى من المتوسط ​​للعديد من محاصيل نيو ساوث ويلز.

كما يزايد حصاد محاصيل الشعير والقمح المبكرة في وسط وجنوب غرب كوينزلاند وسط ظروف الجفاف. ولكن من غير المتوقع أن يصل الحجم إلى السوق حتى الشهر المقبل.

توقعات تصدير القمح 

وتقول مصادر تجارية إن تصدير القمح سيكون أمرًا متواضعًا هذا العام. حيث تتطلع حظائر العلف والخنازير ومطاحن الدواجن إلى تأمين أي شيء يخرج من الرأس.

وقال أحد التجار: هناك حبوب قادمة من فيكتوريا وجنوب نيو ساوث ويلز، وهذا لن يتوقف.

الشعير 

في حين أنه من المقرر أن تصل سلسلة متتالية من القوارب التي تجلب الشعير من غرب وجنوب أستراليا إلى بريسبان. حتى شهر يونيو على الأقل.

ويقوم هذا الشعير بتزويد المستهلكين في منطقتي إنر داونز وجنوب بورنيت في كوينزلاند وأقصى شمال نيو ساوث ويلز.

كما يتم حاليًا شحنها مباشرة إلى المستهلكين من رصيف الميناء في بريسبان، أو من منصات التخزين القريبة.. وسوف تقوم RainAg اعتبارًا من الشهر المقبل بإخراجها من موقع Wellcamp الخاص بها. والذي استقبل هذا الأسبوع أول حمولة شاحنة للتشغيل.

لا يعمل الشعير القادم من بريسبان إلى منطقة داونز الغربية. وسوف تستمر حقول التسمين هناك في جلبه عن طريق البر من أسفل الجنوب.

إنتاجية المحاصيل الأسترالية

كما أن توقعات إنتاجية المحاصيل في جميع أنحاء جنوب شرق أستراليا متباينة. حيث أن تلك القريبة من الساحل تسير على الطريق الصحيح لتحقيق إنتاجية متوسطة أو أفضل.

وعلى العكس من ذلك، فإن أولئك الذين يعيشون على الجانب الداخلي من حزام الحبوب ينظرون عمومًا إلى توقعات إنتاجية أقل من المتوسط.

وقال أحد التجار: لا تزال المحاصيل في حالة جيدة جدًا بمجرد وصولك إلى تلك المقاطعة ذات الأمطار المرتفعة. ولكن أي شيء خارج ذلك لا يبدو جيدًا.

وهذا هو السبب وراء ارتفاع السوق على الأرجح بمقدار 25 دولارًا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

المزارعون في أستراليا

«كنا نشتري أكبر قدر ممكن من المحاصيل القديمة. والآن لا يبيع المزارع المحاصيل القديمة؛ إذا كان بإمكانك حملها وتخزينها، فلماذا تفعل ذلك؟

كما قال التاجر إن المزارعين لا يرون أي جانب سلبي في التسعير لأن الأمطار لا تزال بعيدة عن التوقعات.

وإذا واصلنا الحصول على ظروف الجفاف، فقد نرى بعض الحبوب ذات حجم أصغر وأوزان اختبار أخف. سوف يعتمد العائد والجودة على الطقس خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال بيتر جيرهاردي، التاجر المقيم في واجا واجا، من شركة بيترز كوموديتيز. إن المزارعين المختلطين كانوا يتطلعون إلى التمسك بحبوب أكثر مما كانوا يعتزمون بسبب أسعار لحم الضأن. والتي بلغت حوالي نصف ما كانت عليه في هذا الوقت من العام الماضي.

وسيحتفظ هؤلاء المنتجون بمخزونهم للبيع في الخريف، عندما يأملون في انتعاش أسعار لحم الضأن.

مخزون فائض

وأعتقد أنه سيكون هناك الكثير من المخزون الفائض الذي سيتم تعليقه ووضعه على حصص الجفاف خلال فصل الصيف.

وهذا يعني أنه سيكون هناك المزيد من الحبوب المحصولية القديمة التي سيتم نقلها عبرها.

وقال السيد جيرهاردي إن بعض العلامات المؤكدة لإجهاد الرطوبة في المراعي. ظهرت على المنحدرات الخارجية لجنوب نيو ساوث ويلز.

كما يقول المزارعون إنه مع مرور كل يوم، تصبح الحلقات حول الأشجار أكبر.

ويشير ذلك إلى أن المحاصيل المزروعة بالقرب من الأشجار، والتي تنافسها على الرطوبة، تموت.

ونحن نشهد أيضًا المزيد من الضرر الناجم عن الصقيع وهو يرفع رأسه للأعلى.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

وفي الوقت نفسه، تحافظ شركة Riverina للحبوب على تسعيرها شمالًا للمستهلكين في كوينزلاند وشمال نيو ساوث ويلز، حيث يبلغ سعر سوق القمح SFW في سيدني 445 دولارًا/طن مما يشير إلى أن علاوة الجفاف قد انتقلت إلى وسط نيو ساوث ويلز من الشمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى