معارض “أهلا مدارس” تنطلق 15 سبتمبر المقبل بكافة المحافظات

كشف أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عن انطلاق معارض “أهلا مدارس” للعام الثامن على التوالي. 15 سبتمبر المقبل، بكافة المحافظات، بالتعاون مع وزارتي التموين والتجارة والصناعة.

معارض أهلا مدارس

كما أضاف، اليوم الخميس، أنه سيقام المعرض الرئيسي، الذى يتم تنظيمه بالتعاون مع غرفة القاهرة. في مبنى جهاز المشروعات بأرض المعارض بمدينة نصر.

ويكون بالتزامن مع معارض في عواصم المحافظات تنظمها الغرف التجارية بكل محافظة.

كما أشار الوكيل، إلى أنه جار التنسيق بين رؤساء الغرف في كل محافظة والمحافظين لتحديد موقع المعرض كل محافظة.

فترة معارض أهلا مدارس

وقد أوضح أن الغرف ستقوم بإنشاء وإدارة المنافذ والتنسيق مع الموردين. لضمان توافر السلع المخفضة طوال فترة المعارض. والتي ستستمر لمدة أسبوعين بالتزامن مع الأوكازيون الصيفى الذى تم مده لنهاية شهر سبتمبر.

كما أوضح أنه في ضوء المسؤولية المجتمعية للغرف التجارية. فستقوم الغرف التي تسمح مواردها المالية بتخصيص مبلغ لسداد رسوم المدارس للتلاميذ الأولى بالرعاية.

بجانب توزيع شنط مدارس لهم تحتوي على الأدوات المدرسية الأساسية من كشاكيل وأقلام وغيرها. على أن يتم توزيعها من خلال المحافظة بالتنسيق مع مديريات التضامن والتربية والتعليم.

مستلزمات المدارس

كما أوضح أمين عام الاتحاد للدكتور علاء عز، أن المعارض ستقوم بتوفير مستلزمات المدارس بأسعار الجملة بالتنسيق مع المنتجين مباشرة، وستدعم الصناعة المصرية.

أقرا أيضًا

شركة جهينة تقرر زيادة أسعار منتجات الألبان بنسبة 10%

شركة دومتي تخطط لرفع أسعار منتجاتها من الجبن بنسبة 7.5%

وستتضمن الادوات المكتبية والملابس والاحذية والحقائب المدرسية والمواد الغذائية والحاسبات الالية ومستلزماتها. ولأول مرة الكتب الخارجية والتي نسعى لتوفيرها بصورة رقمية لتجاوز آثار ارتفاع تكلفة الورق والطباعة.

و قد أضاف أن الشعبة العامة للاقتصاد الرقمى ستقوم بإعادة مبادرة حاسب لكل طالب. بالتنسيق بين المنتجين وعددا من البنوك لتقسيط التكلفة.

لمتابعة مزيد من الأخبار الأقتصادية الخاصة بالأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيس بوك من هنا

وتابع عز أنه جار حصر التكلفة لكل غرفة لمكاتبة وزير التجارة والصناعة للموافقة على الخصم من الاحتياطي النقدى للغرف لبدء التنفيذ.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى