«خاص بيزنس 24»| «أكتف باور»: نسعى للتوسع في السخانات والكشافات الشمسية

تسعى شركة أكتف باور إلى التوسع في مجالات جديدة في أنظمة الطاقة الشمسية، من خلال إدخال السخانات الشمسية والكشافات الشمسية.

أكتف باور 

قالت نجلاء الشيمي، مهندسة المكتب الفني للمبيعات بشركة أكتف باور لأنظمة الطاقة الشمسية. إن الشركة متخصصة في توريد وتركيب خلايا ولوحات الطاقة الشمسية.

اقرأ أيضًا:

حوار | رئيس شركة «العقيدة»: ننتج 400 ألف طن مانجو سنويًا.. ونهدف للتوسع في الوطن العربي

حوار| «الشروق للصوب الزراعية»: نخطط لإنشاء مصنعًا في سلطنة عُمان

وتابعت «الشيمي» في تصريح خاص لـ«بيزنس 24» أن الشركة بدأت العمل في مجال الطاقة الشمسية في عام 2020. كما تعمل على أيدي استشاريين وأساتذة جامعات. وأنها حاصلة على تأهيل هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة «NRAA» ووزارة الكهرباء.

كما أضافت أن الشركة تمتلك قاعدة واسعة من المهندسين ذوو الخبرة والفنيين المدربين على تركيب أحدث أنظمة الطاقة الشمسية.

أنظمة طاقة شمسية منخفضة التكلفة

وأوضحت «الشيمي» هدف شركة أكتف باور قائله: «هدفنا أن نقدم أنظمة طاقة شمسية منخفضة التكاليف. إلى جانب فاعليتها واستدامتها وحفاظها على البيئة محققة أعلى مستوى من الأداء والجودة والأمان».

ثم أضافت «نستورد الخلايا الشمسية ونوردها للشركات، كما نعمل في تركيب أنظمة الطاقة الشمسية».

الاستثمار الذي تتجه له الدولة

ومن ثم أشارت إلى أن الشركة تعمل بأنظمة الري كالأنظمة المرتبطة بشبكة الكهرباء (شبكة الكهرباء الحكومية). والأنظمة المنفصلة عن شبكة الكهرباء (وهى محطات الإنارة للاستراحات في الصحراء. أو في الأماكن التي يَصعُب إمدادها بالكهرباء الحكومية وبالتالي تعمل عن طريق الطاقة الشمسية).

وقد أوضحت عمل الشركة في أنظمة الهجين التي تجمع بين الطاقة الشمسية والديزل. بالإضافة إلى أنظمة الري بالطاقة الشمسية «Solar Pumping system» الخاص باستصلاح الأراضي الزراعية.

وأكدت «الشيمي» أهمية الري بالطاقة الشمسية، باعتباره الاستثمار الذي تتجه له الدولة حاليًا».

المشروعات في محافظات مصر

ثم أشارت إلى أهم مشروعات الشركة قائله: «قمنا بتركيب أكثر من 5 ميجا من وادي النطرون (وجه بحري) حتى أسوان (وجه قبلي)، ونعمل في جميع المناطق والمحافظات على مستوى الجمهورية».

وأضافت إلى ذلك «وأقمنا العديد من محطات توليد كهرباء في وادي النطرون منها محطة تعمل بقدرة 90 كيلو وات ومحطات بالريف المصري كمحطة توليد كهرباء تعمل بقدرة 75 كيلو وات وأخرى بالمنيا تعمل بقدرة 185 كيلو وات».

التوسع في الاستصلاح الأراضي

وقد انهت حديثها قائله: «نسعى إلى التوسع في مجال الطاقة الشمسية، من خلال إدخال السخانات الشمسية والكشافات الشمسية وغيرها إلى عملنا».

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

وأخيرًا «نعمل على توسيع مجال عملنا ليشمل كل ما يخص الاستصلاح الزراعي من شبكات التنقيط وشبكات حفر الأبار وغيرها».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى