ارتفاع أسعار الشحن في البرازيل بنسبة 15% عن العام الماضي

 

زاد اهتمام المزارعين في ولاية ماتو غروسو في غرب وسط البرازيل بالتكلفة العالية لنقل حبوبهم إلى مرافق التصدير، ويقع Mato Grosso في وسط أمريكا الجنوبية وهو بعيد جدًا عن مرافق التصدير في جنوب شرق البرازيل أو على نهر الأمازون.

الشاحنات أغلى طريقة لنقل الحبوب في البرازيل

يجب نقل الحبوب التي يتم نقلها شمالًا من ماتو جروسو إلى موانئ نهر الأمازون بواسطة الشاحنات وهي أغلى طريقة لنقل الحبوب.

خطط لبناء سكك حديد في ماتو جروسو

هناك خطط لبناء خط سكة حديد من شمال ماتو جروسو إلى موانئ نهر الأمازون ، لكن استكمال خط السكة الحديد سيستغرق سنوات عديدة في المستقبل.

ارتفاع أسعار الشحن

تبلغ تكلفة نقل فول الصويا بالشاحنات من مدينة سوريسو في جنوب وسط ماتو جروسو إلى ميناء ميريتيتوبا (حوالي 1000 كيلومتر) على نهر تاباجوس ، وهو أحد روافد نهر الأمازون ، 315 ريالًا برازيليًا للطن أو حوالي 1.70 دولار للبوشل، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 330 ريالاً برازيليًا للطن أو حوالي 1.80 دولارًا للبوشل في سبتمبر، هذه الأسعار أعلى بحوالي 15٪ من العام الماضي في هذا الوقت.

ارتفاع محصول الذرة يزيد الطلب على الشحن

الطلب على النقل بالشاحنات مرتفع هذا العام بسبب محصول الذرة الكبير ونقص مساحة التخزين، و لا يزال المزارعون يحتفظون بنسبة كبيرة من محصول فول الصويا 2022/23 مما يجبرهم على بيع الذرة من الحصاد ، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على الشاحنات.

تكون معدلات الشحن أعلى إذا تم نقل الحبوب إلى ميناء سانتوس في جنوب شرق البرازيل (حوالي 1500 كيلومتر). يمكن نقل الحبوب المنقولة إلى سانتوس عن طريق الشاحنات أو السكك الحديدية ، ولكن لا يوجد سوى خط سكة حديد واحد يخدم ماتو جروسو ، لذلك بدون منافسة من سكة حديد أخرى ، يكون سعر الشحن على خط السكة الحديدية أقل بقليل من النقل بالشاحنة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى