رواد النيل: تسهيل حصول نحو 6 آلاف مستفيد على تمويلات تجاوزت 4.4 مليار جنيه

نجحت مبادرة رواد النيل، من خلال مراكز خدمات تطوير الأعمال التابعة لها، في تسهيل حصول نحو 6 آلاف مستفيد ما بين مشروع من المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد أعمال وأصحاب الأفكار على تمويلات تجاوزت 4.4 مليار جنيه، وذلك منذ إطلاقها في يوليو 2019 وحتى نهاية يونيو 2023.

وقال الدكتور أحمد حسني مدير برنامج مراكز تطوير الأعمال بمبادرة رواد النيل، إن البرنامج يدرس حاليا طلبات أخرى مقدمة من أكثر من 3 ألاف مشروع ورائد أعمال للحصول على تمويلات بقيمة 3.7 مليار جنيه، تمهيدا لإستكمال ملفاتها للتقديم للحصول على التمويلات اللازمة لها.

وأضاف أن مراكز خدمات تطوير الأعمال وفرت نحو 350 ألف خدمة متنوعة لأكثر من 145 ألف عميل بينهم 30% من السيدات، كما ساعدت نحو 8600 مستفيد على تأسيس مشروع جديد، كما وفرت نحو 18100 خدمة تحليل مالي لأصحاب الأفكار والمشروعات ورواد الأعمال، بجانب 49 ألف خدمة بلورة لأفكار المشروعات.

وأشار إلى أن البرنامج وفر أكثر من 18700 خدمة تيسير تسجيل النشاط والحصول على التراخيص و123 ألف خدمة توعية وتثقيف، وأكثر من 46 ألف خدمة دراسة جدوى وتدريب لأكثر من 49 ألف رائد أعمال و21600 فرصة تشبيك مع السوق.

وكشف مدير مراكز تطوير الأعمال بمبادرة رواد النيل عن ارتفاع عدد البنوك المشاركة في مبادرة رواد النيل إلى 15 بنكا، وذلك من خلال مشاركتها في برنامج مراكز خدمات تطوير الأعمال BDS التابعة للمبادرة.

وأشار إلى أن هناك 3 بنوك أخرى في طريقها للانضمام للمبادرة، لافتا إلى ارتفاع عدد مراكز ووحدات تطوير الأعمال التابعة للمبادرة إلى 76 مركزا ووحدة منتشرة في 23 محافظة في البنوك ومراكز الشباب، وأنه جار استكمال باقي المحافظات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى