زيادة أسعار اللحوم السودانية 25 جنيهًا للكيلو

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، زيادة أسعار اللحوم السودانية إلى 220 جنيهًا للكيلو بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، والمنافذ التابعة لها بدلاً من 195 جنيهًا، بداية من شهر أغسطس الجارى، بعدما كانت قد رفعتها 30 جنيهًا فى مايو الماضى.

وقال مجدى الشرقاوى، مدير عام الخدمات بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إن ارتفاع الاسعار يرجع للظروف التي تمر بها دولة السودان فى الوقت الحالى وصعوبة الاستيراد.

أشار إلى أن الشركة تطرح نحو 55 طنا من اللحوم السودانية يوميًا بجانب 300 طن من اللحوم البرازيلية المجمدة التى تُباع بسعر 170 جنيهًا للكيلو.

أضاف الشرقاوى أن الشركة لديها نحو 360 فرع، من بينهم 180 فرع متخصص في بيع اللحوم الطازجة، والمجمدة بجانب مصنعات اللحوم، واللحم المفروم والمكعبات.

ويتم استيراد اللحوم السودانية من خلال عقد، تم توقيعه بين وزارة التموين والتجارة الداخلية وشركة الاتجاهات السودانية، لتوفير اللحوم الطازجة لمدة عامين بداية من أول يناير2022 وحتي يناير 2024.

وقال على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات سابقة، إنه فى ظل ظروف الأزمة السودانية، تم البحث عن استيراد اللحوم من تشاد، والصومال، وجيبوتى، لتنويع مصادر استيراد اللحوم، ولتعويض أي نقص فى توريد المنتج من أى منشأ آخر، لكن السودان ستظل المصدر الأول لتوريد اللحوم بالنسبة لمصر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى