«تصديري الهندسية» يرسل بعثة تجارية إلى العراق سبتمبر المقبل وأخرى استكشافية لدول آسيا الوسطى

يستعد المجلس التصديري للصناعات الهندسية لإرسال بعثة تجارية إلى العراق سبتمبر المقبل، كما يخطط لإرسال بعثة استكشافية إلى دول آسيا الوسطى خلال العام المقبل.

المجلس التصديري للصناعات الهندسية

قال المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن المجلس يستهدف التوسع بصادرات قطاع الصناعات الكهربائية بين 20 و25% سنويا تنفيذا لخطته التي وضعها لزيادة صادرات القطاع مع إطلاق النسخة الأولى من بعثة Egypt Power Show.

الصناعات الهندسية

واشار «الصياد» في تصريح خاص لـ«بيزنس 24» إلى أن بعثة المشترين شهدت لقاءات ثنائية مع الشركات، كما يليها زيارات ميدانية للمصانع للتعرف على منتجات الشركات عن قرب، فضلا عن جولة سياحية للتعرف على معالم مصر.

المصانع

وكشف «الصياد» أن صادرات الصناعات الكهربائية تستحوذ نسبة قليلة من حجم إنتاج الشركات العاملية في هذا القطاع، فيما ترغب الشركات في التوسع بالتصدير لزيادة حصيلتها الدولارية للتغلب على نقص النقد الأجنبي.

الصناعات الكهربائية

وقال إن القطاع أمامه فرص واعدة في السوق الأفريقية والعربية خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن صادرات مصر إلى أفريقيا تمثل 1% فقط من حجم واردات القارة السمراء، لذا لابد من الاستفادة من هذه الفرص.

صادرات الصناعات

وأشار إلى أن المجلس يعتمد على 3 محاور رئيسية لتحقيق خطته في التوسع بالصادرات والتي تضم البعثات التجارية للدول المستهدفة، فضلا عن بعثات المشترين التي يستقدمها لقطاعات المجلس المختلفة، بالإضافة إلى المشاركة في المعارض الدولية.

قطاع الصناعات الكهربائية

وأضاف أن نسبة المكون المحلي في قطاع الصناعات الكهربائية تتراوح بين 20 و70%،

السوق السعودية

وأضاف أن المجلس يسعى للتوسع في السوق السعودية بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، كما يستعد لإطلاق مشروع سعودي 360 لمساعدة الشركات في تلبية كافة احتياجات السوق السعودي وشهادات الحودة المطلوبة بالشراكة مع جهات مانحة لتوفير دعم للشركات الصغيرة لتحقيق الاشتراطات.

التصدير

وقال «الصياد»، إن المجلس يخطط أيضا لإطلاق برنامج لخلق جيل من مديرين التصدير للشركات لدعم خطط الشركات للتوسع، وتوفير احتياجات السوق في هذا الشأن بالشراكة مع جهات دولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى