ارتفاع حجم واردات الهند من زيت النخيل 49% خلال 3 أشهر

سجلت واردات الهند من زيت النخيل ارتفاعًا إلى أعلى مستوى لها خلال 3 أشهر لتصعد بنحو 49% مقارنة بمشتريات شهر مايو، مستفيدة من انخفاض أسعار زيت النخيل إلى أدنى مستوياتها في 28 شهرًا.

واردات الهند من زيت النخيل

وتشتري الهند زيت النخيل بشكل رئيسي من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، بينما تستورد زيت الصويا وزيت عباد الشمس من الأرجنتين والبرازيل وروسيا وأوكرانيا.

ونشرت رويترز، أن ستة متعاملين قالوا، إن واردات الهند من زيت النخيل في يونيو قفزت بنسبة 49% عن الشهر السابق إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر حيث استغل المشترون انخفاض الأسعار إلى أدنى مستوياتها في 28 شهرا لزيادة المشتريات.

ومن شأن انتعاش شراء أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم أن يدعم العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي ويساعد كبار المنتجين إندونيسيا وماليزيا على خفض المخزونات.

ارتفعت واردات الهند من زيت النخيل إلى 655000 طن متري في يونيو ، ارتفاعا من 439173 طنا متريا في مايو ، وفقا لمتوسط تقديرات التجار.

زيت عباد الشمس

كانت واردات مايو هي الأدنى منذ فبراير 2021 حيث بدأ تداول النفط الاستوائي بعلاوة على زيت الصويا وزيت عباد الشمس خلال الأشهر القليلة الماضية ، مما دفع المشترين إلى التحول إلى الزيوت اللينة الأرخص ثمنا.

وساهم انخفاض الواردات في مايو وتصحيح الأسعار في تشجيع المشترين الهنود على زيادة المشتريات في يونيو، وفقًا لما قاله سانديب باجوريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة سونفين شركة وساطة واستشارات الزيوت النباتية.

يعتمد المشترون الآسيويون عادة على سعر زيت النخيل بسبب التكلفة المنخفضة وأوقات الشحن السريعة.

ومن المرجح أن تنشر جمعية مستخلصات المذيبات في الهند بيانات استيراد الزيوت النباتية في يونيو بحلول منتصف يوليو.

كما ارتفعت واردات زيت الصويا في الهند في يونيو بنسبة 35% عن الشهر الماضي إلى 432000 طن متري ، وفقا للتجار.

وقال راجيش باتيل، الشريك الإداري في جي جي إن ريسيرش، وهو تاجر ووسيط لزيت الطعام، إن قسط سويويل على زيت النخيل كان ضئيلا في الأشهر القليلة الماضية ، مما دفع المشترين إلى زيادة المشتريات.

وقال تجار إن واردات زيت عباد الشمس في يونيو انخفضت بنسبة 36% عن الشهر الماضي إلى 190 ألف طن متري.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى