الدقهلية: توريد 340.2 ألفا من القمح لمواقع التخزين

أعلن وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة، عن توريد 340 ألفا و244 طنا و294 كيلو جراما من القمح لمواقع التخزين بأنحاء المحافظة حتى الآن، وسط تدابير احترازية.

توريد القمح في الدقهلية 

وأضاف وكيل الوزارة، في بيان، اليوم، أن عمليات التوريد تتم بسلاسة في جميع مواقع التخزين، مشيرا إلى أن اللجان تعمل بكامل طاقتها فى كل مواقع التخزين من الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء.

المواقع التخزينية للقمح 

وتابع أن المواقع التخزينية التي تم اعتمادها كمراكز تجميع بالمحافظة شملت 3 صوامع تابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، وصومعتين لشركة المطاحن، و23 شونة للبنك الزراعي المصري، و9 شون لشركة مطاحن شرق الدلتا، لافتا إلى أن كل موقع به لجنة.

وعلى صعيد آخر قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن مواقع التخزين بالمحافظة استقبلت حتى اليوم الإثنين، 533 ألفا و47 طن قمح بنسبة 99% من المستهدف توريده.

 

وأكد محافظ الشرقية- في بيان اليوم- انتظام العمل في 58 شونة وصومعة، حيث تم فتح أبوابها أمام منتجي القمح لتوريد محصولهم من الذهب الأصفر واستلام قيمته خلال 48 ساعة، بجانب استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

 

وناشد المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعا لحدوث فاقد، مؤكدا أن الدولة لا تدخر جهدا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريده.

 

وبدورها، أوضحت وكيلة وزارة التموين بالشرقية فايزة عبد الرحمن، أنه تقرر حظر استخدام القمح المحلي في مصانع الأعلاف سواء كان بمفرده أو مختلط بالتبن والحبوب أو أية مواد أخرى بمكونات الأعلاف.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى