لو عايز قرض.. تعرف على تفاصيل سعر الفائدة في أكبر البنوك المصرية

تعد القروض واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها البنوك للعملاء والتي تختلف أنواعها وفقا لرغبة العملاء.. ويأتي كل قرض مختلف عن الأخر من حيث سعر الفائدة، وفي هذا الصدد نقدم لكن التفاصيل الخاصة بالفائدة بأكبر البنوك المصري.

طبقًا لاختلاف البنوك تختلف أيضًا القروض، ومن أهم القروض التي يتم التقديم عليها هو القرض الشخصي الذي تختلف نسبة الفائدة الخاصة به من بنك لآخر، كما تختلف أيضًا الشروط الخاصة به من شخص لآخر سواء كان موظف حكومي أو ينتمي للقطاع الخاص أو أعمال حرة ولذلك تختلف جميع الشروط من شخص لآخر في الاقتراض.

وعند الاقتراض يحتار الأشخاص في هذه الأسئلة التي تراود كل شخص عند الاقتراض وهي كيف تكون الشروط للتقديم على القرض، وكم سعر الفائدة، ومدة سداده تصل إلى كام سنة.

لذلك تعرف على التفاصيل الآتية:

-الاقتراض من البنك التجاري الدولي cib تتراوح الفائدة من 27% إلى 36% وتصل فترة السداد إلى 8 سنوات وتبدأ قيمة التمويل من 3000 جنيه ولحد 3 مليون جنيه، بحد أدنى لصافي الراتب للعميل لـ 2600 جنيه بضمان الراتب الشهري، و10 آلاف جنيه بضمان الأعمال الحرة للناس اللي مش موظفين في الحكومة .

-وفي البنك الزراعي المصري واللي حدد نسبة الفائدة على القرض الشخصي بنسبة 24% متناقصة، وبفترة سداد بتوصل لحد 10 سنين، وبقيمة تمويل بتوصل لـ 1.5 مليون جنيه،

-وفي بنك القاهرة واللي حدد نسبة الفائدة على القرض الشخصي المخصص لموظفي البنوك بنسبة بتوصل لـ 21.5% سنويا، ويصل الحد الأدنى للقرض لـ 5000 جنيه، وفترة السداد بتوصل لـ 12 سنة.

– وفي الأهلي المصري واللي حدد نسبة الفائدة على القرض الشخصي لـ29.75% متناقصة، وبفترة سداد بتوصل لـ 12 سنة، وبقيمة تمويل بتوصل 2.5 مليون جنيه بضمان تحويل الراتب، و3 مليون جنية بضمان تحويل مكافاة نهاية الخدمة.

وأخيرًا تعرف على شروط الاقتراض من البنوك المصرية 

-يجب أن يكون الحد الأدنى لدخل العميل يبدأ من 1000 جنيه.

-لا يتجاوز عمر الشخص الـ21 عام.

-يلزم التقديم بصورة البطاقة والرقم القومي وتكون سارية.

-تقديم خطاب من جهة العمل لتوضيح تاريخ التعيين والدخل الشهري.

-تقديم تعهد من جهة العمل بسداد القسط البنكي حتى انتهاء عملية السداد.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى