احتفالًا بعيد الفلاح.. وزير الزراعة يطلق حملات من القوافل الارشادية الزراعية

أطلق علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حملات مكبرة من القوافل الإرشادية للإنتاج النباتي والحيواني والطب البيطري، ومنافذ السلع الغذائية، فضلًا عن قوافل البنك الزراعي، على مستوى محافظات الجمهورية، احتفالًا بعيد الفلاح.

وشهد وزير الزراعة، واللواء إبراهيم ابوليمون، محافظ المنوفية، واللواء هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، اصطفاف أكثر من 35 سيارة، تضم القوافل الارشادية والتوعوية، للإنتاج الحيواني والنباتي والطب البيطري، ومنافذ السلع الغذائية، وقافلة البنك الزراعي المصري، قبل انتشارها وتوزيعها على مراكز وقرى المحافظة لتقديم الدعم والتوعية للمزارعين والمواطنين.

دعم وتقدير وزارة الزراعة الفلاح المصري

قال وزير الزراعة ان ذلك يأتي دعمًا وتقديرًا من وزارة الزراعة للفلاحين على مستوى الجمهورية، للإحتفال والاحتفاء به، بشكل مختلف هذا العام، من خلال التوسع في تقديم الدعم له، والتوعية والارشاد الزراعي، والاجابة على كافة الاستفسارات والتساؤلات، فضلًا عن التفاعل مع مشكلاتهم وعلاجها على الفور.
وقال فاروق ان كافة أجهزة وزارة الزراعة وقطاعاتها، ومديرياتها بالمحافظات، ومراكزها البحثية، تحتفل بالفلاح في عيده، بدعمه في هذا اليوم والتواصل معه، والتواجد معه في الحقول، والانتشار في كافة محافظات الجمهورية.

وأشار الوزير الى استمرار أعمال تلك القوافل في نفس الوقت بمختلف محافظات الجمهورية، احتفالًا بعيد الفلاح، ودعمًا له، ذلك بالإضافة إلى المساهمة في رفع الغلاء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع لهم بأسعار مخفضة، حيث وجه بضخ كميات إضافية من باسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق، كما وجه بخفض اسعار البيض البلدي للبيع بسعر 120خ جنيه للكرتونة، وكذلك الدواجن بأسعار مخفضة. كما وجه وزير الزراعة بمضاعفة الإنتاج للمشروعات الانتاجية التابعة للوزارة، والتوسع في زيادة المنافذ ونشرها على كافة محافظات الجمهورية، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، والمساهمة في خفض الاسعار والحد من السلاسل الوسيطة.

زيادة عدد القوافل الارشادية

وجه الوزير ايضا بزيادة عدد القوافل الارشادية للانتاج النباتي والانتاج الحيواني والطب البيطري، فضلًا عن إطلاق 600 قافلة بيطرية في جميع المحافظات، وتقديم كافة خدماتها بالمجان بالمزارعين دعما للمزارع والمربي. وأشار فاروق الى ان الدولة تقدم التمويل اللازم والميسر للمزارعين والمربين لدعم المشروعات الانتاجية، وذلك من خلال البنك الزراعي المصري باعتباره شريك للفلاح، والداعم لجهوده في التنمية.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى