نقيب الفلاحين: الركود يضرب سوق المواشي

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام ،نقيب عام الفلاحين ان الركود يضرب سوق المواشي ويتسبب في خسائر للتجار والمربين، لافتا ان السبب الاساسي في الركود هو تراجع القوة الشرائيه للمواطنين.

الركود يضرب سوق المواشي

واضاف عبدالرحمن أنه ورغم انخفاض كيلو اللحم القائم البقري من 180 جنيه قبل عيد الأضحى الي 160 جنيه حاليا وانخفاض كيلو اللحم الجاموسي القائم من 160 جنيه قبل عيد الاضحي الي 145 جنيه حاليا الا ان سعر كيلو اللحم المذبوح عند الجزارين لم ينخفض في المتوسط عن 350 جنيه لضعف القوة الشرائيه للمستهلكين وشبه توقف حالة البيع لدي الجزارين.

إقرأ ايضًا:

“الزراعة في أسبوع” نشرة الحصاد رقم ٢٠٣ لأنشطة الوزارة في الفترة من ٥ وحتى ١١ يوليو الجاري

رئيس الاصلاح الزراعي يتفقد الجمعيات والمشروعات الإنتاجية في محافظة البحيرة

واشار ابوصدام ان عدم اقبال المواطنين علي شراء اللحوم الحمراء يرجع الي انخفاض اسعار اللحوم البيضاء من دواجن وطيور اخري والي حالة التشبع من اللحوم الحمراء في موسم عيد الأضحى المبارك وارتفاع اسعارها بالنسبه لانواع اللحوم الاخري.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

واكد عبدالرحمن ان موجة إرتفاع درجات الحرارة ادت الي ضعف اقبال المربين علي شراء المواشي للتربيه لما قد يتكبدوه من خسائر نتيجة لزيادة تكلفة التربيه وانخفاض اسعار المواشي عند البيع وانتشار الامراض التي قد تؤدي لنفوق المواشي مما ساهم في ركود حركة بيع وشراء المواشي خلال الفتره الحاليه التي نتوقع ان تنتعش فور دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى