المدير التنفيذي لشركة إبني: التمويل العقاري قاطرة نمو الاقتصاد الوطني

أكد المهندس محمد إسلام، المدير التنفيذي لشركة إبني للتطوير العقاري، أن القطاع العقاري يمثل 20% من الناتج القومي ويمتلك القدرة على إخراج مصر من أزمتها المتمثلة في جلب العملة الصعبة “الدولار”.

وأشار إلى أهمية إدارة الموارد التي تمتلكها الدولة بشكل صحيح لجذب الاستثمارات الأجنبية.

أهمية التكاتف بين القطاعين العام والخاص

وأضاف إسلام، خلال الجلسة الثالثة من مؤتمر الأهرام العقاري الرابع تحت عنوان “التمويل العقاري والتحديات الراهنة.. رؤى وحلول”، أن قطاع التمويل العقاري يعتبر قاطرة نمو الاقتصاد القومي، مشددًا على ضرورة تكاتف القطاعين العام والخاص لتحقيق توازن في السوق العقاري.

نجاح المشروعات العملاقة

وأشار إلى أن الدولة تمتلك العديد من المشروعات العملاقة، مستشهدًا بنجاح مشروع “ساوث ميد” في الساحل الشمالي التابع لمجموعة طلعت مصطفى.

وطالب بضرورة إتاحة الفرص الاستثمارية للمطورين العقاريين مما يساعدهم على النجاح، مؤكداً أن المطور إذا وجد الفرصة الجيدة لن يسمح بالتفريط فيها.

أهمية التمويل العقاري

ولفت إسلام إلى ضرورة النظر إلى التمويل العقاري باعتباره منظومة تقود الدولة نحو النمو، وذلك لقدرة القطاع على جذب الدولار وحل مشكلة العملة الصعبة.

كما أوضح أن التمويلات في مصر لا تتعدى 6%، وهو رقم ضعيف بالنظر إلى مساهمة القطاع العقاري في الناتج المحلي الإجمالي التي تصل إلى 20%.

اقرأ أيضًا:

إبراهيم المسيري: وجهات جديدة لجذب العملاء الأجانب لشراء العقارات في مصر

محمد السكراوي: تبني أليات التحول الرقمي في إداره العقارات أصبح ضروره ملحه في صناعه العقار

حلول القطاع الخاص

أكد المدير التنفيذي لشركة إبني للتطوير العقاري، أن القطاع الخاص لا يقوم بطرح المشاكل والتحديات فقط، بل يطرح أيضًا حلولها، مما يشير إلى حجم خبرته في مواجهة الأزمات المختلفة. وأكد على ضرورة التكاتف والتكامل مع الدولة لتحقيق النجاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى