أڤيڤا تكشف عن أبرز الدروس المستخلصة من تقرير التقدم المحرز في مجال الاستدامة للعام 2023

أطلقت أڤيڤا، الشركة الرائدة عالميًا في مجال البرمجيات الصناعية، تقرير التقدم المحرز في مجال الاستدامة لعام 2023 والإصدار الأول من مؤشر أڤيڤا للاستقصاء الصناعي خلال أسبوع لندن للتكنولوجيا 2024.

دعت الشركة إلى تعزيز الاستخدام الأخلاقي والمؤثر للاستقصاء الصناعي بهدف رفع مستوى الإبداع والكفاءة لعالم أكثر استدامة.

 تقرير التقدم المحرز في مجال الاستدامة لعام 2023

في عام 2023، واصلت أڤيڤا إحراز التقدم في تحقيق أهدافها الأساسية لإطار العمل البيئي والاجتماعي والحوكمة (ESG)، بما في ذلك تمكين التحول المستدام للصناعة من خلال برمجياتها، ووضع نماذج للإشراف البيئي وأفضل الممارسات الأخلاقية، وتعزيز ثقافة شاملة في مكان العمل.

تعد هذه الطبعة الرابعة من التقرير أول منشور لشركة أڤيڤا لبيانات الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة وتطورات سير العمل المتوافقة مع فترة إعداد التقارير السنوية،

حيث يعرض بالتفصيل التقدم المحرز في عام 2023 في ضوء الركائز الثلاث الأساسية لشركة أڤيڤا – البصمة التكنولوجية، البصمة التشغيلية، والثقافة الشمولية.

البصمة التكنولوجية

قالت ليزا وي، الرئيس العالمي للاستدامة في أڤيڤا: “إلى جانب جهودنا لتقليل بصمتنا الكربونية، ندرك أن أكبر فرصة لدينا لإحداث التأثير الإيجابي وتسريع رحلتنا نحو الحياد المناخي تتمثل في منتجاتنا الأساسية والحلول الرقمية التي يمكن أن تساعد الصناعات على تحسين الكفاءة والدورانية وإمكانية التتبع والمرونة”.

قامت الشركة بتطوير برنامج الشعار الأخضر الجديد الذي دعم في الأشهر الستة الأولى نشر أنشطة التكنولوجيا النظيفة لدى 25 عميلاً.

ومن خلال 13 دراسة حالة جديدة، توضح الشركة كيف تسير الأمور من خلال الإنجازات الملموسة التي تساهم في الاستدامة.

أثمرت فعاليات الهاكاثون التي عقدت عام 2023 عن 80 فكرة تقنية للابتكارات المستقبلية التي ترتكز على الاستدامة.

كما شهد العام 2023 إطلاق برنامج أڤيڤا لتسريع الاستدامة، الذي يهدف إلى المساعدة في تقدم حالات الاستخدام المستدامة وتعزيز القدرات في منظومة مشاريع الشركة وشركائها، بما في ذلك منظومة أڤيڤا للاستقصاء الصناعي التي تحمل اسم CONNECT.

 البصمة التشغيلية

في عام 2023، حققت أڤيڤا أربعة من أصل 15 هدفًا من الأهداف البيئية والاجتماعية والحوكمة لعام 2025، بما في ذلك تحقيق انخفاض بنسبة 93% في انبعاثات النطاق 1 والنطاق 2.

قامت الشركة بشراء 100% من الكهرباء المتجددة في جميع الأسواق العالمية وفقًا لمعايير RE100، وخفضت حجم الأسطول الإجمالي بنسبة 21% خلال العام، بينما حرصت على أن تكون 25% من بقية الأسطول بمحركات هجينة أو كهربائية.

فيما يتعلق بالنطاق 3، قامت أڤيڤا بدمج بيانات النفايات الإلكترونية في مخزون انبعاثات الشركة ضمن فئة النفايات، وأكملت فرق البحث والتطوير اختبارًا لمنتجات أڤيڤا الأكثر استهلاكًا للطاقة،

مما يسمح بإجراء حسابات أكثر دقة للانبعاثات. تجاوزت الشركة مستهدفها الأولي المتمثل في تحويل 5 أطنان من النفايات الإلكترونية من مكبات النفايات في عام 2025 بمقدار 22.75 طنًا في عام 2023.

الثقافة الشمولية

يسلط التقرير الضوء أيضًا على التزام أڤيڤا بتطوير بيئة عمل يشعر فيها جميع الموظفين بالإدماج والشمول. علقت ليزا وي: “على الصعيد العالمي، وفي ظل وجود 39.9% من الموظفين الجدد، و29% من المديرين و26.5% من القادة من النساء،

تمكنت أڤيڤا من زيادة التوازن في تمثيل الجنسين بشكل كبير في عام 2023 وستواصل مبادراتها لرفع هذه الأرقام إلى 50% من الموظفين الجدد، و40% من المديرين و30٪ من القادة بحلول عام 2030”.

تقرير مؤشر أڤيڤا للاستقصاء الصناعي: تقرير عن الاحتياجات الصناعية وتقديم إرشادات حول الحلول الحالية من خلال أمثلة ملهمة للتحول الرقمي الناجح والمستدام

أطلقت أڤيڤا مؤشرها السنوي الأول للاستقصاء الصناعي خلال أسبوع لندن للتكنولوجيا 2024. وصرح كاسبر هرتسبيرغ، الرئيس التنفيذي لدى أڤيڤا: “واصلت أڤيڤا دعم القطاع الصناعي لأكثر من نصف قرن، واستمرت بالإصغاء إلى احتياجات عملائنا وفهم تحدياتهم،

ليكون ذلك سبيلنا إلى ابتكار الحلول المخصصة التي تساعد العملاء على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية. نعمل مع أكثر من 25,000 عميل في مختلف القطاعات، ما أكسبنا خبرة متفردة”.

تقدم هذه الطبعة الأولى رؤى قيمة وقابلة للتنفيذ في قطاعات الطاقة والتصنيع والبنية التحتية والمواد الكيميائية. يتضمن التقرير تعليقات من خبراء وقادة أڤيڤا، ويكشف النقاب عن توجهات القطاع الكلية، ويستعرض القوى التي تدفع التغيير والابتكار.

كما يعرض دراسات الحالة التي تبرز مبادرات التحول الرقمي الناجحة، واستراتيجيات تحفيز الابتكار والكفاءة لرسم مسار ثابت نحو مستقبل أكثر استدامة وربحية.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى