نادر خزام يكشف أسباب الارتفاع المتوقع بأسعار عقارات الساحل الشمالي خلال الـ3 سنوات المقبلة

قال نادر خزام، رئيس مجلس إدارة شركة il cazar للتطوير العقاري، أنه سيكون هناك زيادة سنوية في اسعار عقارات منطقة الساحل الشمالي خلال ال3 سنوات المقبلة، وذلك يرجع لعدة أسباب علي رأسها حجم التنمية العمرانية التي تقوم بها الدولة في مدينة رأس الحكمة.

وأكد خزام أن التطوير الكبير وحجم المشروعات و الطرق بمنطقة الساحل الشمالي بالإضافة إلي صفقة رأس الحكمة ستغير تماما مفهوم الساحل الشمالي مما ستجعله يعمل طوال العام، وهو توجه من الدولة والمطورين لاستمرار عمل المنطقة طوال العام.

وأضاف، إنه مع قلة الأراضي في الساحل الشمالي، ستزيد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أسعار الأراضي مما ستكون كل الوحدات السكنية في المناطق الساحلية في زيادة.

اقرأ أيضًا:

%9 زيادة في أعداد عملاء «التعمير والإسكان» المشتركين بالإنترنت والموبايل البنكي

خالد الدجوي: مصر نجحت في كسب ثقة المؤسسات المالية العالمية

وعن ندرة الأراضي، أشار هيثم محمد، الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز، إلي أن هناك نقص في توافر الأراضي بالساحل الشمالي، مما سيزيد أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن جزء كبير من المستثمرين خرجوا من السوق بينما المتبقي للشراء في الساحل حاليا هم المصريين العاملين بالخارج والعملاء الخليجيين، ولكن هناك جزء كبير من العملاء المحليين اتجهوا للاستثمار في الشهادات البنكية.

وتابع أن سعر الدولار زاد بنسبة 35%، مما جعل التسعير خلال الفترات السابقة في قمة العشوائية، لكن أسعار رأس الحكمة تم تحديده ليصبح 10 آلاف للمتر، مقابل 1000 جنيه في الفترات السابقة، ومنه ارتفاع التكلفة على المطورين العقاريين.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

مشيرا إلي أن اسعار الحديد والأسمنت انخفضت قليلا، بينما أسعار العمالة في زيادة، و بالتالي زيادة التكلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى