بتكلفة 31.4 مليار ريال.. «طلعت مصطفى» تضع حجر الأساس بمشروع «بنان» بالسعودية

وضعت الشركة الوطنية للإسكان السعودية ومجموعة طلعت مصطفى المصرية، حجر أساس مشروع مدينة «بنان» شمال شرق الرياض، وسيتم فتح البيع بالمشروع الأربعاء المقبل، فيما تقدر الايرادات المتوقعة بنحو 40 مليار ريال والتكلفة الاستثمارية للمشروع بنحو 31.4 مليار ريال.

وقال هشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى السعودية للتطوير العقاري، إن الايرادات المتوقعة للمشروع تقدر بنحو 40 مليار ريال (12 مليار دولار)، كما تقدر التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع بنحو 31.4 مليار ريال.

وأضاف أن مشروع بنان سيكون مدينة متكاملة يتم تطويرها على غرار المدن التي قامت مجموعة طلعت مصطفى بتطويرها في مصر مثل “مدينتي” المقامة على مساحة 33 مليون متر مربع، والتي تعد النموذج الأشمل للمدن العالمية متكاملة الخدمات.

اقرأ أيضاً:

“الزراعة” تنتهي من إطلاق منظومة كارت الفلاح بمحافظات الجمهورية

الصناعات الغذائية تناقش مع “متبقيات المبيدات” تحديات شركات الأسماك المؤهلة للتصدير

وتُعد “مدينة بنان” مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات تمتد على مساحة 10 مليون متر مربع منها 40 % مساحات خضراء شاسعة مفتوحة، وتتمتع بموقع استراتيجي متميّز شمال شرق الرياض، بالقرب من أهم المناطق الحيوية في المملكة، كمطار الملك خالد الدولي واكسبو الرياض 2030، وذلك ضمن نطاق الامتداد العمراني الشمالي الشرقي للعاصمة الرياض.

وتوفر مدينة بنان أكثر من 27 الف وحدة سكنية من بين شقق وفلل واراضي لسكن العائلات بمساحات مختلفة ومتنوعة تمثل منتجاً جديداً في السوق السعودي وبأسعار تتناسب مع القدرات الشرائية تجعل تملك الوحدات أفضل وأوفر من الإيجار .

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى