دانون مصر توقع عقد شراكة مع « Shift EV» لتحويل شاحنات التوزيع للعمل بالكهرباء

وقع هشام رضوان مدير عام شركة دانون مصر عقد شراكة مع المهندس علي الطيب الرئيس التنفيذي لشركة Shift EV، بهدف تحويل الشاحنات الخفيفة لتوزيع منتجاتها لتعمل بالطاقة الكهربائية.

وقال هشام رضوان أن ذلك يأتي ذلك في إطار استراتيجية الشركة للحفاظ على البيئة عبر تقليل الانبعاثات الكربونية، من خلال تحويل نسبة 50% من أسطول سياراتها للعمل بالكهرباء.

وأضاف أن التشغيل بالطاقة الكهربائية يستهدف الحد من انبعاثات الكربونية إلى 6 آلاف طن عبر العمر التشغيلي للشاحنة ما يعادل زراعة 240 ألف شجرة حتي 2030 إضافة إلى ذلك يعزز من خفض تكاليف التشغيل بنسبة 70%.

اقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة: مشروعات الهيدروجين الأخضر تحقق استثمارات بـ770 مليار دولار سنويا

المجلس التصديري للملابس يوفد بعثة تجارية إلى إسبانيا بمشاركة ٢٦ شركة

وأكد رضوان على أن ذلك في إطار دعم جهود الدولة المصرية في التحول نحو الطاقة النظيفة، والتوسع في استخدامات الطاقة النظيفة، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للحد من انبعاثات الغازات الكربونية ، مع خفض التكاليف التشغيلية

ومن جانبه قال المهندس علي الطيب، الرئيس التنفيذي لشركة Shift EV، إن انطلاق تحويل الشاحنات الخفيفة البيك-أب إلي الكهرباء هي علامة فارقة لشركة شيفت إي في وعملائها في مجال النقل والشحن.

وذكر أن المنتج يتيح للعملاء إعادة تدوير أساطيل الشاحنات باستخدام منظومة دفع كهربائية تقلل تكاليف التشغيل من وقود وصيانة بشكل جذري.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

وأوضح أن الشراكة مع شركة دانون تهدف لطرح تجربة رائدة عالميا في تقليل الانبعاثات من سلاسل الإمداد المبردة بحل تكنولوجي لخفض الانبعاثات والتكلفة سويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى