ارتفاع حاد بدرجات الحرارة وأتربة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الثلاثاء 23 أبريل 2024

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، وحذرت الأرصاد الجوية فى بيان عاجل لها من تعرض البلاد لأجواء شديدة الحرارة من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس 24 إبريل .

وكشفت خرائط الطقس أن ذروة الارتفاع تكون غدا الأربعاء حيث تصل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 40 درجة مئوية ، أما اليوم الثلاثاء فمتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة 38 درجة مئوية.

حيث يسود طقس اليوم شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمال الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يسود طقس معتدل الحرارة ليلا على الأنحاء كافة.

وأرجعت الأرصاد الجوية أسباب موجة الحر بسبب تأثر البلاد بكتلة هوائية جنوبية شديدة الحرارة مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا ، مما يؤدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة فيسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية الشرقية.

خرائط الطقس

وحذرت خرائط الطقس من نشاط الرياح على مناطق من شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية هناك.

من المتوقع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة، تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق غرب البلاد.

حالة البحرين

البحر المتوسط: معتدل وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح شمالية غربية.

البحر الأحمر: معتدل ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف الرياح شمالية .

نصائح هيئة الأرصاد الجوية

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتباع التعليمات للحماية من الطقس شديد الحرارة فيجب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ، وشرب كميات كافية من المياه والسوائل الباردة ، وارتداء غطاء للرأس للحماية من أشعة الشمس ، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون ، وتشغيل التكييف أو المرواح وعدم الجلوس فى أماكن مغلقة .

اقرأ ايضًا:

العظمي بالقاهرة 32.. الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة الثلاثاء 16 أبريل

انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة الخميس 18 أبريل 2024

درجات الحرارة 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة : القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 19، السواحل الشمالية العظمى 32 والصغرى 19، جنوب سيناء العظمى 33 درجة والصغرى 18 ، شمال الصعيد العظمى 38 درجة والصغرى 18، جنوب الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 20.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى