شعبة المخابز: 25% تراجعًا في أسعار الخبز السياحي بعد انخفاض الدقيق

أكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز أن أسعار الخبز السياحي في طريقها للانخفاض بنسبه تتراوح من 20 إلى 25% بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر استخراج 72% في الأسواق.

وأضاف عبد الله الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية تتحمل أيضا فارق تكلفة إنتاج الخبز المدعم لصالح المواطن، حيث يتم صرف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف.

في إطار حرص القيادة السياسية على دعم الأسر خاصة الأولى بالرعاية حيث يستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين وصرف 5 ارغفة لكل مواطن يوميا مقيد بالبطاقة.

اقرا أيضاً:

مخابز القاهرة : 13% انخفاضاً بأسعار طن الدقيق .. بعد توجيهات رئيس الوزراء

مطاحن جنوب القاهرة تستهدف 7 ملايين جنيه أرباحا خلال موازنة 2024/2025

ومن جانبه قال خالد صبري المتحدث الرسمي باسم الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، إن هناك تراجع في أسعار الخبز السياحي، مع تراجع أسعار الدقيق من 28 إلى 13 ألف جنيه للطن.

ولفت إلى تراجع في سعر الخبز السياحي ليتراجع الرغيف الذي سعره 2.5 إلى 1.5 جنيه، والرغيف الذي كان سعره 2 جنيه إلى 1.25 جنيه.

وأشار صبري إلى أن الشعبة تطالب بتوحيد وشكل رغيف الخبز السياحي ليكون بسعر جنيه واحد فقط رغيف الخبز زنة 70 جرام، حيث أن بعض المخابز السياحية بدأت في الفعل بذلك.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

وقد أعلن حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة، بغرفة الإسكندرية التجارية عن انخفاض أسعار الدقيق الحر بواقع 2000 جنيه للطن ليسجل 16 ألفًا، في حين سجلت بعض الأصناف 14 ألف جنيه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى